حافظ الحضرمي مدير الأصول في مجموعة “عمران” لـ “وجهات”: 100 ‎%‎ نسبة الحجوزات في عدد من فنادقنا ضمن حملة ” في عُمان” حتى منتصف سبتمبر

نسبة 100 ‎%‎ من عدد 50٪ للغرف المتاحة في الأصول الفندقية بحسب تعليمات واشتراطات وزارة التراث والسياحة

مسقط – يوسف بن أحمد البلوشي |

أنطلقت قبل أيام حملة “في عُمان” التي تقودها مجموعة عُمران، الذراع الحكومي التنفيذي لتطوير القطاع السياحي في السلطنة، وهي حملة سياحية هدفها تحفيز السياحة المحلية عبر تشجيع المواطنين والمقيمين للإقامة في الأصول الفندقية والمنتجعات التابعة للمجموعة في مختلف محافظات السلطنة، والاستمتاع بمجموعة من التجارب السياحية والعروض المميزة.

يشارك في الحملة 13 فندقا ومنتجعا متوزعة على ثلاث باقات رئيسية للإقامة هي باقة استجم (65 ريالا عمانيا) وباقة استرخِ (45 ريالا عمانيا) وباقة استمتع (25 ريالا عمانيا)، وتستمر العروض حتى نهاية شهر أكتوبر القادم.

 ويقدم كل فندق العديد من المزايا والخدمات السياحية الإضافية التي تم تصميمها لتتناسب مع مختلف الأذواق والاحتياجات للزوار من الأفراد والعائلات. وتشمل الباقات إقامة مجانية لطفلين دون الـ 12 سنة، تضم وجبة الإفطار، بالإضافة إلى عروض حصرية لعدد من الأنشطة الترفيهية والجولات السياحية لإضفاء تجربة سياحية ممتعة.

حافظ الحضرمي

يقول حافظ بن محفوظ الحضرمي مدير الأصول في مجموعة ” عمران” في تصريح لـ “وجهات”، ان نسبة الحجوزات في عدد من الفنادق التي تشارك في حملة “في عمان” التي تنفذها مجموعة عمران، وصلت الى 100 ‎%‎ حتى تاريخ 13 سبتمبر المقبل، من عدد 50٪ للغرف المتاحة في الأصول الفندقية بحسب تعليمات واشتراطات وزارة التراث والسياحة، مؤكدا الإقبال الكبير من فئات المجتمع على حملة ” في عمان” التي تهدف الى تنشيط الحراك السياحي الداخلي خاصة في ظل جائحة كورونا وتوقف السفر الى خارج السلطنة.

واضاف قائلا، لقد زار موقع الحملة اكثر من 2000 في اول 10 دقائق من اعلان بدء الحملة، حيث ان الإقبال كان كبيرا للحجز في الاشخرة ومصيرة والمصنعة ورأس الجينز. واشار الى ان الإقبال جاء بعد فتح الحظر عن منع التجول بين المحافظات فقد لاحظنا وجود اقبال على الرحلات سواء عائيليا أن من قبل الشباب خاصة على المناطق ذات الطقس الجميل مثل الجبل الاخضر والاشخرة ومصيرة والدقم التي تتأثر بشكل غير مباشر بأجواء خريف صلالة. 

وعن الإقبال على مسندم وشمال الباطنة، يشير الحضرمي الى انه نظرا لوجود رحلة للعبارات الى مسندم وجدنا ضعف الإقبال حتى الان ولكن لا تزال الحملة مستمر كما ان لدينا فندق اتانا خصب تحت الصيانة حاليا وعلينا ان نرى الفترة القادمة حيث ان الحملة مستمرة حتى نهاية اكتوبر المقبل. 

وقال مدير الأصول في مجموعة عمران خلال حديثه مع “وجهات” أن المجموعة ومن خلال عدد 13 فندقا مشاركا في الحملة الحالية توفر قرابة 1800 غرفة للنزلاء في حين تملك مجموعة عمران 17 فندقا حول السلطنة حتى الآن. مشيرا الى ان الحملة أيضا تشرك المجتمع المحلي للاستفادة من خدماتهم لتوفير عدد من الخدمات في الولاية او المنطقة التي يتوفر فيها الفندق، فمثلا نوفر فرص وظيفية غير مباشرة للمجتمع المحلي من خلال التعاون معهم لتوفير خدمات سياحية فمثلا في رأس الحد ومصيرة تتوفر خدمات التزلج على الماء خاصة وان هذه الفترة تكون الرياح موسمية حيث تتأثر بأجواء خريف صلالة التي تهب على سواحل محافظة جنوب الشرقية والمحافظة الوسطى مما يسمح بممارسة هواية ركوب امواج البحر. كما انه يتم توفير خدمات ركوب الجمال وركوب الأحصنة وهي بالتعاون مع الأهالي وكذلك الرحلات الى الرمال في شمال وجنوب الشرقية مع فعاليات بيئية توعوية ومشاهدة السلاحف في رأس الجينز والمواقع الأثرية وتم أيضا توفير مماشي الى المواقع السياحية فمثلا توفير ممشى الى أول نقطة تشرق فيها الشمس في الجزيرة العربية لمشاهدة شروق الشمس.
واشار حافظ الحضرمي الى ان وجود مثل هذه الحملات مع تخفيض الأسعار للغرف مع حزم سياحية اخرى تشجع الناس على الرحلات السياحية الداخلية، فقد راجعنا ايجابيات وسلبيات الحملة الاولى التي تم تنفيذها العام الماضي وكانت نسبة التخفيض 50 ‎%‎ لكن ارتأينا هذا العام تحديد الأسعار عبر توفير ثلاث حزم من بالباقات لحملة ” في عمان” بجانب وحود تخفيضات على المأكولات والمشروبات قد تصل احيانا الى 50 ‎%‎ بهدف تشجيع الناس على الاستفادة القصوى من الحملة وحتى يكون صداها فاعلا في المجتمع المحلي. 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*