“ترانزُم” تتفاعل مع تطورات فيروس “كورونا” المستجد وتؤكد ان “صحة الموظفين وسلامة الضيوف أولاً “

مسقط – وجهات |

قامت ” ترانزُم ” باتخاذ اجراءات احترازية وتفعيل اللجنة التنفيذية لإدراة الأزمات في ظل الأوضاع الراهنة والمتمثلة في التحديات المرتبطة بانتشار الوباء العالمي Covid-19، من خلال العمل على تطبيق الإجراءات الوقائية واتخاذ كافة التدابير وفقاً لمعايير الصحة والسلامة في بيئة العمل. كما تبنت ترانزُم استراتيجية متكاملة ساهمت في المحافظة على سير أداء العمليات التشغيلية المختلفة في جميع مطارات السلطنة، بمنأى عن التأثيرات المحتملة لـ”فيروس كورونا” المستجد «كوفيد – 19»، وذلك بالتعاون المستمر مع جميع الشركاء والجهات المعنية.

وانطلقت من اللجنة التنفيذية فرق عمل ميدانية تعنى بالصحة والسلامة، إدراة الموارد، إدراة العمليات التشغيلية. تعمل هذه الفرق على مدار الساعة لتوعية الموظفين وضمان التزام الجميع بتطبيق الإجراءات اللازمة للوقاية، إدارة الموارد البشرية واعادة جدولة الأعمال حسب متطلبات الحركة في المطارات ووضع خطط بديلة تحسباً لأي مستجدات محتملة وتوفير المستلزمات الصحية والأدوات الوقائية والمنشورات التوعوية.

ومن أجل سلامة المسافرين، فقد تم توفير وبالتنسيق مع الجهات المعنية مستلزمات طبية للتعقيم على منصات اجراءات السفر واستلام الحقائب والجسور المؤدية إلى الطائرات. وتوفير أجهزة الفحص المتقدم للكشف عن الاصابة بـ”فيروس كورونا”.

وتعمل ترانزُم على تنفيذ عدد من الإجراءات الاحترازية لتعقيم جميع المرافق التشغيلية والحافلات المخصصة لنقل المسافرين من وإلى الطائرات، وخطط توزيع الركاب إلى مجموعات صغيرة داخل الحافلات وترك مسافات كافية بينهم أثناء التنقل من وإلى الطائرات. والحرص على الأخذ بمعايير الوقاية عند نقل الشحنات القادمة والمغادرة من مطارات السلطنة، وحث المسافرين على أخذ احتياطاتهم الوقائية عند استلامها.

كما أن ترانزم الشحن الجوي تمكنت من أن تكون أكثر تكيفاً مع المستجدات والاستجابة السريعة للأوضاع الحالية  للسوق، حيث عملت وبالتعاون مع وكلاء الشحن الجوي ومزودي الخدمات الخارجيين بالعمل على ضمان تسهيل حركة بضائع الشحن الجوي التي تساهم في دعم الجهود العالمية للحد من تفشي فيروس كورونا المستجد. بالإضافة إلى تطبيق معايير السلامة لنقل الشحنات الواردة والصادرة من وإلى المطار.

ولكون ترانزُم هي المزود الرئيسي لخدمات تموين الطيران بمطار مسقط الدولي، وهي تمتلك تشغيل أحد أكبر المطابخ والمجهزة بأعلى معايير السلامة الغذائية، فقد قامت مباشرة برفع مستوى الوقاية الصحية لدى جميع الموظفين والعاملين في المطبخ وكذلك المعدات والأدوات خصوصاً تلك التي يتم نقلها من وإلى الطائرات لضمان صحة الجميع وسلامتهم.

وأوضح الدكتور خلفان بن سعيد الشعيلي- الرئيس التنفيذي لترانزُم: وضعنا آلية دقيقة للتعامل مع المستجدات المتعلقة بالفيروس والتطورات الناجمة عن انتشاره على المستوى العالمي، ومتابعة مستمرة لأدق التفاصيل الخاصة به على مستوى قطاعي الضيافة واللوجيستيات. مؤكدين التزامنا بتطبيق أعلى المعايير الدولية وتوفير البيئة الملائمة صحياً، وديمومة العمل والحرص على صحة الأفراد.

وأضاف: اننا سنتخذ كل ما من شأنه الحفاظ على سلامة موظفينا وضيوفنا عبر التواصل المستمر والتنسيق مع الشركاء المنظمين والمشغلين في قطاع الطيران والجهات المعنية في جميع القطاعات ذات الصلة.

وشكّل تضافر جهود جميع الأقسام والعمل بروح الفريق الواحد، خط الدفاع الأول للمحافظة على سلامة الموظفين. حيث تم اتخاذ المزيد من التدابير الاستباقية، ومنها تفعيل نظام “العمل عن بعد” لبعض الفئات من الموظفين في الوظائف الإدارية من خلال تطبيق بعض البرامج التقنية ذات الجودة لعقد اجتماعاتها الداخلية والخارجية عن بعد، حفاظاً على سلامتهم ولضمان لاستمرارية العمل والمحافظة على كفاءت العمليات التشغيلية.

وبفضل الجهود المبذولة والتنسيق المستمر مع الجهات الإعلامية لنشر الإرشادات الطبية المعتمدة عبر مختلف وسائل التواصل الداخلية والخارجية، تأكد ترانزُم جاهزيتها الكاملة للتعامل مع تطورات الحالات الاستثنائية وحرصها التام على التعامل بكفاءة عالية مع المسافرين عبر مختلف مطارات السلطنة، وامتثالها لكافة المتطلبات الدولية والتوجيهات الصادرة عن الجهات الرسمية في هذا الصدد.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*