كلية عمان للسياحة تشارك في حلقات تعليمية افتراضية مع جامعات عالمية

مسقط – وجهات|

شاركت كلية عمان للسياحة في مبادرة التعلم التعاوني الدولي عبر الإنترنت التي أطلقتها جامعة نبراسكا- لنكولن بالولايات المتحدة الأمريكية والتي تمثلت في تنظيم حلقات تعليمية عن بعد باستخدام الإنترنت، شارك فيها طلبة وأساتذة من سبعة مؤسسات تعليمية من عدة دول من مختلف أنحاء العالم، لمناقشة المواضيع ذات الصلة بصناعة السياحة والمجالات المرتبطة بها.

وقال عاصم الميمني، رئيس قسم دراسات الضيافة ومحاضر في الضيافة بالكلية والمشرف على المشاركة: تقوم التقنيات الحديثة بدور محوري في حياتنا اليومية، وسرعة تغير هذه التقنيات تفرض علينا أن نواكب بسرعة أكبر هذه التطورات والتغيرات والاتجاهات العالمية الجديدة، من هنا جاءت مشاركتنا في مبادرة جامعة نبراسكا في مجالي السياحة والضيافة من خلال الطرق الحديثة المعتمدة على استخدام التقنية في التعليم مثل المحاضرات وحلقات النقاش الافتراضية. بالإضافة إلى ذلك، أصبح من المهم على المؤسسات التعليمية أن تتبنى طرق تعليم حديثة تتناسب مع متطلبات العصر الرقمي وتواكب المستجدات على الساحة التعليمية لتتمكن من القيام بدورها بفاعلية والبقاء في المقدمة.

وشاركت في هذه الحلقة التعليمية إلى جانب كلية عمان للسياحة كلاً من أكاديمية الإمارات لإدارة الضيافة، وجامعة ولاية سومي بأوكرانيا ومركز أوبيروي للتعليم والتطوير بالهند، ومعهد الأعمال التجارية والقانون بأوكرانيا، وجامعة كييف الاقتصادية الوطنية بأوكرانيا، وجامعة بورنموث بالمملكة المتحدة، إلى جانب جامعة نبراسكا-لنكولن بالولايات المتحدة الأمريكية.

وأضاف الميمني: وتأتي مشاركتنا في هذه المبادرة التعليمية في إطار حرص الكلية على تحقيق أهدافها في الابتكار والتجديد والتحسين المستمر للعملية التدريسية وجودة الخدمات المقدمة للطلبة وذلك من خلال توظيف أحدث الأدوات التقنية في بيئة مجهزة بأحدث المرافق ذات المعايير العالمية. كما تحرص الكلية على مشاركة الطلبة وطاقمها من الكادر الأكاديمي في كل ما من شأنه أن يثري تجربتهم الأكاديمية والتعليمية ويطلعهم على ما يستجد في مجالي السياحة والضيافة على الساحة الدولية.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*