محطة | “الملتقى 2015”

 

بقلم: يوسف بن أحمد البلوشي | يحظى معرض سوق السفر العربي “الملتقى 2015” الذي يبدأ اليوم في دبي، باهتمام خليجي وعربي وعالمي، وتحرص الدول على الترويج من خلال هذه الفعالية لقطاعها السياحي، ومفرداتها ومقوماتها، وتقديم العروض للافواج وعقد صفقات مع الشركات الدولية.
ومن الأهمية بمكان، أن تشارك السلطنة في المعرض منذ سنوات طويلة، وشخصيا تابعت مشاركات السلطنة سواء في هذا المعرض أو المعرض العالمي في برلين، وحينما نجد اسم السلطنة بين الدول يزيدنا الفرح، بأهمية السياحية كقطاع واعد بالإمكان أن يسهم في النمو الاقتصادي وتشغيل الباحثين عن عمل.
إضافة إلى ذلك التعريف بالسلطنة كجغرافيا، وموقع مهم تملك من المقومات الكثير. وبلا شك أنها تشكل وجهة سياحية، لا تزال بكرا بين الدول الأخرى، لكن استطعنا ان نحقق فوائد جمة من هكذا مشاركات طوال تلك الفترة.
كم نفرح حينما يأتي زائر إلى جناح السلطنة ليتعرف عن عمان، وكم تزيد الفرحة حينما نسمع من أحد الزوار بانه زار السلطنة ويبدأ في مدح المقومات السياحية التي تملكها وما تتميز به عن غيرها من دول الخليج والعالم الشرقي والغربي.
إننا نحتاج إلى مزيد من حملات الترويج حتى تصبح عمان وجهة عالمية في ظل مركزها بين الشرق والغرب، وعلينا ان نستغل هذا الموقع الاستراتيجي في قطاع السياحة الذي يعد رافدا استراتيجيا لمرحلة تتطلب مزيدا من الدفع بهذا القطاع المهم في عالم اليوم المتقلب باسعار النفط.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*