بلدية ظفار تعلن عن بدء التخييم لعام 2019 تزامنا مع موسم الخريف

صلالة – “وجهات” – يوسف بن أحمد البلوشي|
أعلنت بلدية ظفار عن بدء التخييم لعام 2019، وذلك مع بداية موسم الخريف الذي يعد أحد المواسم التي تعول عليها محافظة ظفار لانتعاش قطاع السياحي خلال هذه الفترة من العام الذي يبدأ من 21 يونيو الى 21 سبتمبر من كل عام.
وأكد البلدية أنه يبدأ موسم التخييم اعتبارا من 23 يونيو الى 30 سبتمبر المقبل. ودعت البلدية المواطنين الراغبين في التخييم للحفاظ على البيئة والمنظر الجمالي العام والالتزام بالاشتراطات المخصصة للتخييم.
وتشتهر محافظة ظفار سنويا خلال أشهر الصيف من شهر يونيو الى شهر اكتوبر من كل عام، بطقس سياحي استثنائي، حيث تكون درجات الحرارة بين 20 و 25 درجة مئوية، الأمر الذي يجعل من محافظة ظفار مصيفا مهما للعمانيين والزوار من دول الخليج خاصة وعدد من السياح من الدول العربية والآسيوية والأوروبية هربا من ارتفاع درجات الحرارة في منطقة الخليج.
وتعد صلالة من أهم المصايف السياحية في المنطقة خلال أشهر يوليو واغسطس وسبتمبر من كل عام حيث توجت هذا العام بلقب عاصمة المصايف العربية لعام 2019م.
وبلغ عدد زوار موسم صلالة السياحي العام الماضي 826 ألفا و376 زائرا مقارنة بـ 644 ألفا و931 زائرا خلال موسم 2017م بارتفاع بلغت نسبته 28.1% حسب نتائج مشروع حصر ومسح زوار موسم صلالة السياحي 2018م الذي ينفذه المركز الوطني للإحصاء والمعلومات سنويا بالتعاون مع وزارة السياحة وشرطة عمان السلطانية.
جدير بالذكر أن محافظة ظفار تمتلك مقومات سياحية تضم في جنباتها مختلف البيئات الطبيعية كالشواطئ البيضاء والرمال الناعمة وسلسلة من الجبال والأودية والسهول المنبسطة والصحراء الممتدة الى الربع الخالي والعيون المائية المنتشرة في كافة ربوعها والنافورات الطبيعية والكهوف المتنوعة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*