مدينة البلوشي مديرة مكتب طيران الخليج في مسقط لـ ” وجهات”: صلالة محطتنا القادمة في موسم الخريف

السلطنة تملك عوامل جذب سياحية ونعمل على جذب السياح الى مسقط
****
4 رحلات يومية بين مسقط والمنامة ورحلتان بالرمز المشترك مع الطيران العُماني 
*****
وجهاتنا القادمة سراييفو وملقة ودمشق وترابزون وماليه في المالديف   

****

مسقط – يوسف بن أحمد البلوشي| 

 أكدت مدينة البلوشي مديرة مكتب طيران الخليج في مسقط، أنخط مسقط يعتبر من الخطوط المهمة لطيران الخليج ودول مجلس التعاون الخليجي، من خلال تسيير 4 رحلات يومية مباشرة بين البحرين ومسقط، بالإضافة إلى رحلتين أضافيتين على الطيران العماني، عن طريق اتفاقية الرمز المشترك، ما يجعل مجموع الرحلات 6 رحلات يومية لربط كلا البلدين الشقيقين، الأمر الذي يجعل التنقل لمسافرينا سواء كانوا مواطنين أو مقيمين للسياحة أو العمل أمراً سهلاً مع اختيارات سلسة ومريحة تناسب الجميع.

طلبات 

وأشارت في حديث خاص مع “وجهات” انه لا توجد خطة لزيادة عدد الرحلات إلى مطار مسقط الدولي في الوقت الحالي، ولكننا دائمًا ندرس طلبات العملاء ونستجيب لأية إمكانيات وفرص في السوق، خاصة بعد افتتاح المبنى الجديد لمطار مسقط الدولي.

وكشفت مدينة البلوشي عن قيام طيران الخليج بتسيير رحلاتها اعتبارا من الصيف المقبل إلى مطار صلالة خلال موسم خريف صلالة الذي يشهد حضورا من السياح بجانب مطالبة مسافرينا لفتح خط مباشر بين المنامة وصلالة في موسم خريف صلالة السياحي.  فيما أشارت في الوقت ذاته الى أنه لا وجود خطة حاليا لتسيير خط الى مطار صحار.

جذب المسافرين 

وعن جهود طيران الخليج لجذب السياح الى السلطنة، قالت مديرة مكتب طيران الخليج في مسقط: من خلال رحلاتنا اليومية المتعددة والمباشرة والعلاقة القوية مع الطيران العماني، نعمل على جذب المزيد من المسافرين للسفر إلى مسقط واستكشاف عروضها السياحية، حيث تمتلك السلطنة عوامل الجذب السياحية مثل المنتجعات الفاخرة، والطبيعة الخلابة، والمعالم المعروفة، الى جانب البنية الاساسية للقطاع السياحي، حيث كانت ومازالت السلطنة وجهه محببة من قبل قاطني دول مجلس التعاون الخليجي وأوروبا.

وعن خطط شركة طيران الخليج في رفع عدد أسطولها وتعزيزه بطائرات حديثة، قالت مدينة البلوشي: في عام 2018 أعلنا عن استراتيجية الخمس سنوات والتي شملت برنامج تحديث الاسطول الذي سيشهد بحلول نهاية عام 2023 ما مجموعه 29 طائرة جديدة. فقد تلقينا حتى الآن 5 طائرات بوينج 787 دريملاينر وطائرة إيرباص A320neo. وسنتلقى في العام الحالي 2019 طائرتين جديدتين من طراز بوينج 787 دريملاينر، و4 طائرات A320neos.

وأضافت، لقد أعلنا مؤخراً عن خطط توسيع شبكتنا لعام 2019: حيث سنضيف 4 وجهات موسمية جديدة الى شبكة وجهاتنا وهي: سراييفو في البوسنة، وملقة في إسبانيا، وطرابزون في تركيا، وصلالة في السلطنة، بالإضافة إلى وجهتين دائمتين وهما دمشق في سوريا وماليه في جزر المالديف.

علاقات قوية 

وعن كيفية عملت طيران الخليج طوال السنوات الماضية على جذب السياح الى مملكة البحرين، قالت مدينة البلوشي: تربطنا علاقة قوية مع هيئة البحرين للسياحة والمعارض لتعزيز مملكة البحرين كوجهة سياحية، فقد أطلقنا مؤخرًا باقات التوقف في البحرين، والتي تسمح للمسافرين بالتوقف في البحرين لمدة تتراوح من ليلة واحدة إلى 4 ليالٍ في الطريق إلى وجهاتهم النهائية. وتشمل الباقات الفنادق والتأشيرات والأنشطة السياحية في البحرين. حيث يتم توفير التأشيرة مجانًا لـ 68 بلدا حتى الآن.

كما نعمل مع هيئة البحرين للسياحة والمعارض، للترويج للمملكة خارج البحرين أيضاً حيث شاركنا في العديد من معارض السفر في الخارج مثل سوق السفر العربي في دبي، وITB برلين في ألمانيا وسوق السفر العالمي في لندن لترويج البحرين للجمهور الدولي كوجهة سياحية وترويج أنفسنا بصفتنا الناقلة الوطنية لمملكة البحرين.

كما اننا أيضاً الراعي الرئيسي لسباقات الفورمولا 1 البحرين، حيث يساعدنا هذا الامر على وضع البحرين على خريطة الرياضة الدولية التي تجذب العديد من مشجعي هذه الرياضة من جميع أنحاء العالم لحضور هذا الحدث الدولي.

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*