السلطنة تشارك في المؤتمر العالمي للسياحة والثقافة في كمبوديا

مسقط- العمانية | تشارك السلطنة ممثلة في وزارتي السياحة والتراث والثقافة الأربعاء القادم في أعمال المؤتمر العالمي للسياحة والثقافة : تكوين شراكة جديدة / الذي تنظمه كل من منظمة اليونيسكو ومنظمة السياحة العالمية بمملكة كمبوديا. ويرأس وفد السلطنة المشارك أحمد بن ناصر المحرزي وزير السياحة .

وتهدف المشاركة في المؤتمر العالمي للاستفادة من الخبرات العالمية المتصلة بتفعيل دور الثقافة في المجال السياحي ومناقشة سبل التعاون المشتركة ولكون الثقافة تعد من الجوانب المهمة في تنمية وتطوير السياحة المستدامة .

ويعد هذا المؤتمر نتيجة تعاون دولي هو الأول من نوعه بين منظمة اليونيسكو ومنظمة السياحة العالمية ويلتقي خلاله العديد من وزراء السياحة والثقافة والمستثمرين ورجال الأعمال من شتى أنحاء العالم وذلك لبحث الأدوار المختلفة للسياحة الثقافية المستدامة والتعاون لتكوين شراكات تعمل على تطوير السياحة الثقافية.
ويسعى المؤتمر الى تبادل الخبرات حول التحديات التي تواجه هذين القطاعين عبر مجموعة من المواضيع والدراسات وأوراق العمل والجلسات النقاشية. ومن بين المحاور التي سيتم مناقشتها الأنظمة المتعلقة بنماذج التعاون في مجال السياحة والثقافة، والترويج السياحي، وحماية وحفظ الثقافة، والابتكار في مجال استخدام الثقافة في الجانب السياحي، ودور الصناعات الإبداعية والتنمية المجتمعية كوسيلة لتنمية السياحة المستدامة .تجدر الإشارة إلى أن كمبوديا تستضيف أعمال ” المؤتمر العالمي للسياحة والثقافة : تكوين شراكة جديدة ” في مدينة ” سيم ريب ” موطن موقع ” أنغكور وات ” المدرج ضمن التراث العالمي .

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*