روسيا.. العظمة والتناقضات الانتقائية المحفورة في التاريخ

 

موسكو – وجهات | تعد روسيا من البلدان الجميلة لقضاء إجازة تأخذك في رحلة مشوقة من العظمة والتناقضات الانتقائية المحفورة في تاريخها العريق وروعتها القديمة. ولا بدّ من زيارة مدينتين في هذا البلد المتكامل والرائع هما موسكو، العاصمة المزدهرة، وسانت بطرسبرغ، مدينة الثقافة والجمال. توفر المدينتان للزوار باقةً من عمارة عصر النهضة الروسية التي تبعث في نفسك إحساساً بالرقيّ والعظمة. خلف معالم مدينتي موسكو النابضة بالحياة وسانت بطرسبرغ العظيمة، تربض مدن وبلدات روسية أقلّ شهرةً في جنةٍ من المعالم الطبيعية وهي ملاذات مثالية للمسافرين الباحثين عن خليط من الثقافة التاريخية والهدوء. ان اكتشاف جاذبية روسيا الاستثنائية من خلال عدد لا يُحصى من المعالم الطبيعية النابضة بالحياة التي تشجع على زيارتها باستمرار.

معالم

خلال زيارتك الى روسيا لابد من زيارة الكرملين، فهو قلعة محصّنة بشكلٍ مذهل عائدة إلى القرن الثالث عشر وهي تستكنّ وسط موسكو كما تُعتبر المقرّ الرسمي لرئيس روسيا. وتُعتبر كاتدرائية فاسيلي المبارك التي يُطلق عليها أيضاً اسم كاتدرائية القديس باسيل، أبرز مَعلمٍ في روسيا وهي تقع في الميدان الأحمر ذائع الصيت في موسكو. كما يُعدّ متحف هيرميتاج في سانت بطرسبرغ أحد أكبر وأقدم متاحف العالم وهو يأوي حوالى 3 ملايين عمل فني وقطعة أثرية. ويستكّن جبل إلبروس، وهو أعلى قمة في جبال القوقاز، في منطقة قبردينو-بلقاريا. ويُعدّ وادي السخانات ثاني أكبر تركيز في العالم للينابيع والسخانات الطبيعية وهو يقع في شبه جزيرة كامشاتكا.

ستالينغراد

اما مدينة ستالينغراد (المعروفة حالياً باسم فولغوغراد) فعي تحتضن العديد من الآثار التاريخية والنصب التذكارية من الحرب العالمية الثانية. وتشكّل بلدة سوزدال التاريخية مدينةً متكاملة مشابهة لمتحف يصطحبك إلى حقبةٍ نائية من الزمن. اما جزيرة كيزهي الواقعة في بحيرة أونيغا في كاريليا فهي ذائعة الصيت بثقافتها المذهلة وحِرفها التي يتميز بها سكان كاريليا المحليون. بينما كاتدرائية القديسة صوفيا في مدينة نوفغورود فهي حالياً أقدم كاتدرائية في روسيا. أما بحيرة بيقال في منطقة سيبيريا الروسية، فهي أكبر بحيرة للمياه العذبة في العالم.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*