اكتشفوا كنوز طوكيو المخفية بحثا عن تجارب التقاليد اليابانية الفريدة

طوكيو – وجهات|

 أصبحت طوكيو أكثر شعبية من أي وقت مضى حيث يسافر إليها الزوار من جميع أنحاء العالم بأعداد أكبر كل عام بحثا عن تجارب الطعام الاستثنائية والتقاليد اليابانية والثقافة الشعبية الفريدة. 

تتميز طوكيو بحيوتها وطاقتها التي قد لا تجدونها في أي مكان آخر. كما وترقى المدينة إلى أعلى مستويات الحداثة بفنادقها الجديدة ومناطق الجذب السياحي الحديثة. 

 عند زيارتكم لليابان، قوموا برحلة قصيرة خارج المدينة لاستكشاف الكنوز المخفية لطوكيو والتي يصعب على الزائر ايجادها بين الحشود في العاصمة. توجهوا لاكتشاف الجبال والغابات والمعابد القديمة والمعالم السياحية التي ستأخذكم في رحلة عبر الزمن لن تنسى. 

 فيما يلي بعض الوجهات المفضلة لدينا والتي يسهل الوصول إليها من العاصمة طوكيو.

التنزه حول بركان مرتفعات ناسو 

 تقع ناسو شيوبارا، البوابة المؤدية إلى مرتفعات ناسو الرائعة على بعد 70 دقيقة فقط من محطة طوكيو.

 ويمكن الوصول إليها من خلال قطارات شينكانسن ومن هناك يمكنكم ركوب الحافلة أو القيادة بسهولة إلى متنزه نيكو الوطني حيث تنتظركم المناظر الطبيعية الخضراء الرائعة والجبال البركانية التي تُعدُ موطنا لبعض ينابيع المياه الساخنة الأكثر شهرة في اليابان. 

 وإذا كنتم من عشاق المشي لمسافات طويلة ستجدون على بعد 1.6 كيلومتر فقط مسار ماونت ناسو للمشي. تحيط بهذا المسار المناظر الطبيعية الخلابة وهو أحد أكثر المسارات التي يمكن الوصول إليها من المتنزه الوطني. 

 سيكون طريق الرحلة مشوقاً حيث ستتمكنون من تجربة القاطرة المعلقة لطريق ناسو ومشاهدة المناظر الخلابة عبر الارتفاع عاليًا فوق المنحدرات الجبلية ورؤية جمال أزهار الأزالية الملونة. 

وبمجرد وصولكم إلى المحطة التاسعة لجبل ناسو، لن يستغرق الوصول إلى قمة الجبل الذي يبلغ ارتفاعه 1915 مترا سوى 50 دقيقة. يعرف هذا الجبل باسم جبل تشاو سوياما وهو جبل بركاني نشط. بعد هذه التجربة فوق المنحدرات الجبلية، سيتاح لكم الاستمتاع بجلسة استحمام مميزة في ينابيع المياه الساخنة والعلاجية في أسفل الجبل، تحديداً في قرية الينابيع الساخنة “ناسو” والتي تضم مجموعة واسعة من ينابيع المياه الساخنة حيث يمكنكم الدخول إليها للاسترخاء في أحد الينابيع الساخنة داخل أحد الفنادق اليابانية التاريخية المتواجدة هناك. 

 هذا هو سان راكو وهو نُزُلٌ ذو طابع خاص يضم غرفًا تقليدية على الطراز الياباني وحمامات “روتينبورو” الخاصة في الهواء الطلق. كما يقدم هذا المكان الساحر أيضاً وجباتِ عشاء كايسيكي متعددة الأصناف مطبوخة من المكونات الموسمية المحلية. 

 ظلت الحمامات المتعددة في منتجع كيتا أونسن تجتذب الزوار منذ قرون، وإذا لم تقيموا في الفندق، يمكنكم زيارة هذا المنتجع للاستحمام. يوجد هنا حمام عائلي خاص وهو خيار رائع عند السفر مع الأطفال.  

ضريح توشوغو في نيكو 

 توجهوا إلى ضريح توشوغو في نيكو والذي يقع أيضًا داخل الحديقة الوطنية. يبحث الزوار هنا عن المنحوتة الخشبية للقردة الحكيمة الثلاث والتي عرفت باسم شخصيات “لا أرى شرا. لا أسمع شراً. لا أتكلم شرا”.  

ورمزية ذلك أنها تغطي العينين والفم والأذنين وهي واحدة من أفضل الميزات في هذا الضريح الرائع والذي يعود تاريخ معظمه إلى القرن السابع عشر الميلادي كما انه جزء من مزارات ومعابد نيكو المدرجة ضمن قائمة اليونسكو للتراث العالمي والتي تضم 103 مبنىً تاريخياً. أثناء بحثكم عن القرود، ترقبوا افي هذا المكان أيضا منحوتة “الأفيال المُتَخَيَلَة” التي صنعها حرفي لم ير مثل هذا المخلوق في حياته، ومن هنا جاءت أبعادها الغريبة بعض الشيء. 

 تتميز الهندسة المعمارية الضخمة للضريح بأنها أكثر تنوعا وإبهارا في تفاصيلها من معظم المباني الأخرى في اليابان. كما أنها تتناقض بشكل كبير مع الغابة المحيطة بها. لا تفوتوا فرصة زيارة الباغودة المكونة من خمس طبقات تتلألأ باللونين الأحمر والذهبي وبوابة يوميمون المغطاة بتنانين ذهبية والمنحوتة بشكل فريد، فضلاً عن الاستمتاع بالأجواء الاستثنائية لهذا الضريح التاريخي، والذي يعتبر أحد أهم الأضرحة في اليابان. 

متنزه إيدو وندرلاند نيكو إدومورا الترفيهي

 انطلقوا في رحلة عبر الزمن إلى عصر إيدو في اليابان في متنزه إيدو وندرلاند نيكو إدومورا الترفيهي الذي يعود تاريخه إلى الفترة ما بين 1603 و1867 وهو الوقت الذي ظهرت فيه بعض الأعمال الدرامية والأفلام التلفزيونية الشهيرة. تم إنشاء الحديقة لتبدو وكأنها قرية أصيلة وواقعية من عصر إيدو، مع طاقم الممثلين الذين يرتدون أزياء تلك الفترة حيث يظهر العديد منهم بتسريحة الشونماغيه اليابانية التقليدية الشهيرة بعقدة شعر ورأس الحليق.

 إن هذا المكان مناسب للأطفال لتجربة أداء بعض الشخصيات من فترة إيدو مثل الساموراي أو الشرطة التي تحل الألغاز. بالإضافة إلى دورات تدريب النينجا والإثارة وهي لا تقتصر على الصغار فحسب بل يمكن للكبار أيضا تحدي أنفسهم في قاعة تدريب النينجا والتدرب على رمي نجوم الشوريكين المعدنية التي يتميز بيها محاربو النينجا.

 أما من يفضلون الأجواء الهادئة، فيمكنهم العودة بالزمن لتجربة كل ما يخص عصر إيدو حيث تشمل التجربة أيضاً خيارات ملابس الساموراي للأطفال وأزياء المبارزة وبدلات السيد أو التاجر وغيرها الكثير وستقومون أيضا بتصفيف شعركم ومكياجكم لإجراء تحول كامل ينطبق مع الشخصية التي اخترتم محاكاتها.

ريتز كارلتون نيكو

 يقع فندق ريتز كارلتون نيكو – على ضفاف بحيرة تشوزينجي ويُعد المكان المثالي لمن يحبذون الطبيعة. كما يتميز الفندق بموقعه حيث يوفر لزواره سهولة الوصول إلى مناطق الجذب الأكثر شهرة في المنطقة. 

 يتيح التصميم الياباني العصري البسيط للفندق رؤية المناظر الطبيعية في الخارج؛ حيث تتميز الغرف والأجنحة بإطلالات شاملة من الشرفات على زرقة البحيرة وخضرة الجبال المغطاة بالأشجار. يتميز منتجع أونسن بأحواض استحمام داخلية وخارجية تسحب المياه الحرارية الأرضية الطبيعية من نيكو يوموتو أونسن؛ وهو ينبوع معروف بخصائصه العلاجية منذ أكثر من 1000 عام. 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*