سويسرا.. ملاذ الباحثين عن الجمال والمتعة والاسترخاء   

مسقط – وجهات |

تتمتع سويسرا بالمناظر الطبيعية الخلابة والمدن الساحرة التي تنبض بالحياة والثقافة، وتوفر تجارب فريدة ومتنوعة لزائريها للاستمتاع بإجازة عائلية لا تنسى، من خلال طبيعتها الخلابة وجبالها وبحيراتها المتعددة، التي تستكشف من خلالها المناظر الطبيعية الساحرة 

وجهة مثالية للراحة والاستجمام
وسط جمال الطبيعة والجبال الساحرة، ووديانها العميقة، ومروجها الخضراء الزاهية، وغاباتها الغامضة، وشلالاتها الجارفة، وبحيراتها العديدة، كل هذه المناظر الخلابة تأسر قلوب الأطفال والأمهات والآباء والأجداد، فتجربة السفر الى سويسرا حلم العديد من الباحثين عن المتعة والراحة والاستجمام، والاستمتاع بالمغامرات، وهي وجهة الأحلام للعائلات، وملاذ رحب لهم. 

وتعتبر سويسرا جوهرة طبيعية تبهر الزائرين بمشاهدها الخلابة، الساحرة.  تضم كل ما تحلم به من أماكن سياحية واسواق وفنادق ومطاعم عالمية فاخرة. 

لوزان.. الجمال والحيوية في ربوع الألب
رحلتنا بدأت بالاستقبال في مطار زيوريخ والتوجّه الى مدينة لوزان، وهي واحدة من أجمل المدن السويسرية التي تقع على شاطئ بحيرة جنيف، حيث التمتع بالمشي على الواجهة البحرية الجميلة وزيارة قصر أوليمبيك، واستكشاف المتاحف والحدائق الخلابة في المدينة.

أما جبالها، فتجتمع قمم الألب السويسرية الشامخة مع الوديان الهادئة لتروي قصة الجمال الألبي الأخاذ، حيث تزيّن القرى الجذابة المناظر الطبيعية، كل منها يحمل سحراً خاصاً يستحق الاكتشاف، وخوض تجارب ومغامرات خارجية متنوعة، بدءاً من التزلج المثير على الجليد إلى استكشاف المسارات الجبلية الخلابة، وسط لحظات مليئة بالمتعة والمغامرة والمرح في أحضان الطبيعة الألبية الخلابة. 

خضنا في هذه الرحلة تجارب ترفيهية وأنشطة خارجية لا تُنسى في أجواء الألب النقية، التي توفر للعائلات عطلة مليئة بالمتعة والجمال والإلهام والاستكشاف والمغامرة
فـمدينة لوزان، يغمرها الجمال والحيوية، مليئة بالقصص والإنجازات، وفي قلب المدينة، تعد حديقة سوفابيلان بمثابة جنة خضراء، حيث الأفق يتلألأ بإطلالات ساحرة على بحيرة جنيف، والمساحات الخضراء تدعو للقاء الطبيعة بأروع صورها من خلال مراقبة الطيور والنزهات العائلية المفعمة بالهدوء والاستجمام، التي تفوح منها روح الإبداع والإلهام، 
وخلال الرحلة تكتشف مناظر طبيعية تأسر القلوب والأبصار، في حين تدعو متاجر الشوكولاتة الحرفية العائلات لاكتشاف أسرار الشوكولاتة السويسرية اللذيذة.

جبل فيرست ‏ 

جبل فيرست هو أحد جبال سلسلة جبال الألب البرنية وجزء من القمة الأم، يقع في أوبيرلاند البيرنية. ويتميز بإطلالات شاسعة على جبال الألب السويسرية من التلفريك أثناء صعودك إلى قمة جبل فيرست، حيث ستتمكن من الاستمتاع بفيرست كليف وولك الرائع، وهو جسر معلق بحبل واحد بطول 40 متراً يقع فوق الجبال، في حين يمكنك أيضاً الاستمتاع بحبل الانزلاق البالغ طوله 800 متراً المعروف باسم فيرست فلاير.
ستنقلك عربة جبلية بعد ذلك إلى قرية بورت، وذلك قبل ركوب سكوتر “تروتيبايك” إلى غريندلفالد، مروراً بالمناظر السويسرية التقليدية لأبقار وشاليهات جبال الألب، حيث ستستمتع بمتسع من الوقت للاستكشاف، فيجب ألا يخلو أي برنامج سياحي للكثير منا من القمم، بل أنها تعتبر في مقدمة الأنشطة التي ينبغي التركيز عليها، ولا يجب أن تفوت مشاهدة أجمل القمم المطلة على جبال الألب.

إنترلاكن الجبلية
توجهنا بعد ذلك إلى مدينة إنترلاكن الجبلية، التي تعدّ أجمل المدن السويسرية، مدينة غارقة وسط الطبيعة الرائعة لجبال الألب.

خضنا فيها تجربة فريدة كونها البوابة إلى الروعة الألبية وسط الطبيعة السويسرية الممزوجة بالأدرينالين والهدوء مع المغامرات التي تحبس الأنفاس ومناظر الطبيعة الآسرة للقلوب، ما يجعلها لوحة فنية تعبق بالأناقة والجمال، وتصنع ذكريات تدوم مدى الحياة.

بيلاتوس.. جبل الأساطير ..

يعدّ جبل بيلاتوس، أحد الأماكن المغرقة في الأساطير في أواسط سويسرا، وهو كذلك من أجملها، هو صانع الأجواء، كما يقال، أو عرين التنين، أو نزل العمالقة ومدفن الحكام، فالجبل له اطلالة ساحرة رائعة في الأيام الصافية على 73 قمة من قمم جبال الألب.

ويقال أن صخرة تنينية كانت قد سقطت من السماء في العام 1420، كما قيل أن الحاكم الروماني بونتيوس بيلاتوس ربما كان قد دُفن في بحيرة بيلاتوس، وبحسب الأساطير فإن ثمة حارساً متحجراً على باب أحد الكهوف، وبعد فإن جبل بيلاتوس البالغ ارتفاعه 2132 متراً يعلو المنطقة ويأسر الخيال.

وحتى يومنا هذا يبقى بيلاتوس بمثابة المصدر للاكتشافات الخفية كما أنه يظل موطناً للجمال الطبيعي في عدد من الأماكن المغرقة في الأساطير وفي القصص الشعبية.
ويمكن الوصول إليه من لوسيرن بمصعد سكة حديد أو بالتلفريك الهوائي المعلق كما يمكن الوصول إليه من ناكشتاد في جبال الألب بمحمل سكة حديد هو الأشد انحداراً في العالم، وبالتالي فإن ثمة مجالاً للذهاب والعودة بما يتضمن إجراء الرحلات بمراكب الدواليب ومحامل سكك الحديد والتلفريك الهوائي المعلق والحافلات مثلما أن الرحلة يمكن أن ترتفق بمختلف أنواع الرياضات والنزهات أو بزيارة إلى المزلق المنحدر في فترة الصيف.
وثمة إطلالة أخرى شاملة من القمة على ارتفاع 7000 قدم هي الأجمل على الإطلاق حيث تمتد من مدينة لوسيرن إلى بحيرة لوسيرن، من سانتيس إلى تيتليس، من جبال الألب البيرينيه إلى يونغفراو وعبر الحدود السويسرية من شفارزفالد إلى جبال الألب في فرنسا، بل إن ثمة مجالاً للاستمتاع بهذه الإطلالة الفريدة من نوعها إذا ما أرخى الضباب أسداله وإذ يجتاز المرء تلك الطبقة الكثيفة فإنه من ثم يصل إلى الأعلى ليشاهد شروق الشمس وقد اكتنف قمة الجبل، فكأنه عالم آخر، وكأن المرء سيترك وراءه ما اعتاد كل يوم من رتابة وضغوط في أسفل الوادي.
وفي ختام رحلتنا نؤكد لكم ان سويسرا بسحرها وتراثها وجمالها الطبيعي، تقدم عطلة عائلية لا تُنسى، مليئة بالمغامرات والاكتشافات التي ستبقى خالدة في ذاكرة كل من يزورها، مع الكثير من الخيارات السياحية المثيرة، بفضل هذه الوجهات المذهلة والأنشطة المتنوعة.

رحلتنا في سطور

من زيوريخ، الى لوسيرن وصولا إلى انترلاكن والعودة إلى مطار زيوريخ كانت جولتنا الساحرة التي تنبض بالمتعة والجمال، حيث عشنا أجواء ساحرة مع الطبيعة وجمال العمارة القديمة، والمتاحف والرحلات البحرية، فمنذ وصولنا إلى مطار زيوريخ ، قامت تانيا بلومر بالترحيب بنا، حيث رافقتنا إلى لوسيرن بالقطار إلى لوسيرن للإقامة في فندق جراند هوتيل ناشيونال الذي يشعرك بسحر الماضي وعبق التاريخ وحيوية الحاضر، جنبًا إلى جنب مع كرم الضيافة. 

بعدها توجهنا الى مدينة لوسيرن مع السيدة. دوريس مومنثالر شوانينبلاتز في لوسيرن في جولة تبين وتشرح لك حقائق مثيرة للاهتمام حول تاريخ المدينة وأهم المباني ومن ثم رحلة غداء على بحيرة لوسيرن حيث المشاهد مذهلة، إلى جانب جولة للتعرف على متاحف لوسيرن، والحديقة الجليدية ومتحف الفن، وسط أجواء الربيع، والاستمتاع بالمنظر الخلاب.

إضافة الى جولة في مدينة لوسيرن القديمة والتسوق وشراء الشوكولاتة السويسرية المصنوعة يدويًا والطبيعية المستدامة، في متجر Max Chocolatier في Hertensteinstra واكتشاف إبداعات المجوهرات والساعات الحصرية من Gübelin شركاء مشهورين في صناعة الساعات. 

 وزيارة متحف جوبلين للأحجار الكريمة هاوس زوم شتاين شوانينبلاتز لوسيرن، انطلقنا في رحلة الى عالم الأحجار الكريمة الرائع للتعرّف على المزيد حول تكوينها وألوانها المتنوعة وأصولها. 

وانتهت الجولة بالعشاء في مطعم Zunftshaus Pfistern زونفتهاوس زور فيسترن كورنماركت.

وبين عشية وضحاها توجهنا الى مدينة الاساطير (انترلاكن) التى خضنا فيها تجربة فريدة كونها البوابة إلى الروعة الألبية وسط الطبيعة السويسرية الممزوجة بالأدرينالين والهدوء مع المغامرات التي تحبس الأنفاس ومناظر الطبيعة الآسرة للقلوب، لتصنع ذكريات تدوم مدى الحياة.
مع بيلاتوس.. جبل الأساطير .

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*