أصحاب المخيمات السياحية ل “وجهات”: نتوقع 100 % نسب الإشغال في فترة مهرجان بدية السياحي

بدية – وجهات |

تنطلق يوم غد الاربعاء فعاليات مهرجان بدية السياحي الأول 2016 وسط مشاركة كبيرة من ابناء ولايتي بدية ووادي بني خالد حيث تتوزع فعاليات المهرجان.
ويسعى المهرجان إلى تنشيط الحركة السياحية في محافظة شمال الشرقية بصفة عامة وولاية بدية وولاية وادي بني خالد بصفة خاصة وتسليط الضوء على أهم المعالم السياحية وإيجاد تعاون بناء بين مختلف الجهات العامة والخاصة المشاركةِ في تنظيم الأنشطة والفعاليات المرافقة للملتقى والتي تتنوع بين الأنشطة الثقافية والسياحية والرياضية وتعود بنفعها على الجميع. كما ويسعى الملتقى إلى الاستفادة من تجارب الدول المجاورة في مجال تنشيط السياحة الداخية لاسيما سياحة الملتقيات والمهرجانات والتأكيد على أهمية المورثات الحضارية والثقافية للسلطنة بما سيشمله الملتقى من فعاليات تتنوع بين الندوات والمسابقات والالعاب الشعبية والفنون التقليدية وغيرها من الانشطة الاخرى التي تعكس تراث وثقافة السلطنة بصفة عامة وولاية بدية ومحافظة شمال الشرقية بصفة خاصة.
“وجهات” التقت عددا من أصحاب  المخيمات السياحية في ولاية بدية للتعرف عن قرب على آرائهم حول فعاليات مهرجان بدية السياحي 2016.
يقول حمدان الحجري صاحب مخيم المها العربي، بلا شك ان مهرجان بدية السياحي في نسخته الأولى يشكل إضافة ودعامة أساسية للحركة السياحية لولاية بدية خاصة ومحافظة شمال الشرقية عامة.
وأضاف : بدية ولاية غنية بمقوماتها السياحية لذلك فان المهرجان سيعرف بها سياحيا بشكل أكبر سواء من الحركة السياحية الداخلية او القادمة من الدول المجاورة أو السياح الأوروبيين. مشيرا الى ان هناك اقبال كبير على الولاية خلال فترة إجازة العيد الوطني واننا نتوقع حركة كبيرة ايضا خلال فترة المهرجان في ظل الزخم الاعلامي الذي يحظى به المهرجان على شبكات التواصل الاجتماعي.
وقال الحجري: ان الحركة السياحية المحلية تشكل أهمية كبيرة خاصة وان السياح العمانيين باتوا يحبون السفر والترحال خلال هذه الفترة من العام. مما نشهد إقبالا على المحلات التجارية ومحطات الوقود ومراكز الايواء.

من جانبه قال حميد الحجري صاحب مخيم البر السياحي في بدية: نتوقع حضورا كبيرا من السياح خاصة وان هذه الفترة تعد فترة السياحة الصحراوية وتتميز بدية عن غيرها بمقوماتها السياحية حيث الرمال الذهبية ونقاء الأجواء والسكينة التي تحيط بها.
وأكد على استعداد المخميات والفنادق والشقق الفندقية في الولاية لانطلاقة المهرجان في نسخته الاولى التي ستنعش الحركة السياحية في محافظة شمال الشرقية.
واشار إلى أن نسبة الإشغال خلال إجازة العيد الوطني وصلت إلى 100 % وهذا يبشر بنمو في الأشغال خلال فترة المهرجان.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*