توقيع اتفاقية تشغيل ركن المأكولات والمشروبات في مطار مسقط الدولي

مسقط – وجهات |

وقعت الشركة العًمانية لإدارة المطارات، “الثلاثاء 8 نوفمبر الجاري؛ على اتفاقية منح امتياز تقديم خدمات المأكولات والمشروبات في مطار مسقط الدولي مع الشركة التركية الرائدة في مجالها “بي تي إيه” لمدة 10 سنوات.
وقع الاتفاقية بالإنابة عن العُمانية للمطارات الشيخ أيمن بن أحمد الحوسني، الرئيس التنفيذي، فيما مثل الشركة التركية رئيسها التنفيذي ساديتن قيصر .

وأشار الحوسني في تصريح لوسائل الإعلام: تأتي الإتفاقية في سياق تطبيق استراتيجية التحول 2020 التي أعلنت عنها العُمانية للمطارات بداية العام الجاري، والتي تستهدف الوصول بمطارات السلطنة إلى قائمة أفضل 20 مطارا على المستوى الدولي.
وقال: تم اختيار شركة بي تي إيه التركية وفقاً لمعايير صارمة لجهة الجودة والالتزام بحسن الضيافة والاستقبال، حيث استطاعت تقديم العرض الفني الأفضل، بالإضافة إلى سمعتها العالمية في إدارة هذا النوع من الأعمال في العديد من المطارات العالمية، الأمر الذي أهلها للفوز بحق الامتياز للسنوات العشر القادمة، ونحن نأمل أن تساعدنا هذه الخطوة على تعزيز مستويات الخدمة وتطويرها لتتوافق مع المعايير العالمية في هذا السياق، الأمر الذي سيقربنا من تحقيق الهدف الاستراتيجي للشركة للسنوات الخمس القادمة.

تحدي
من جهته عبر ساديتن قيصر، الرئيس التنفيذي لـ بي تي إيه التركية عن سعادته بتوقيع هذه الاتفاقية مع الشركة العمانية لإدارة المطارات وقال: بالنسبة لنا كان تحدي الفوز بهذا العقد مهماً جداً لتقدم الشركة على المستوى الدولي، حيث يعد مطار مسقط الجديد أحد أهم المطارات في المنطقة، فضلا عن العدد الواعد من المسافرين عبر مطار مسقط الدولي الحالي والذي قد تجاوز حاجز عشرة ملايين في العام المنصرم، مع نسب نمو واعدة للسنوات القليلة القادمة، نحن سعداء بتوقيع هذه الاتفاقية التي ترفع من عدد نقاط البيع التي تديرها الشركة لتصل إلى 300 منفذ في 8 دول، فيما تزيد من عدد زبائننا في اليوم الواحد إلى 100 ألف زبون. ومن جانبنا فنحن نتعهد بتقديم خدمات غير مسبوقة لكافة المسافرين عبر مطار مسقط الدولي الذين لابد وأن يشعروا بالفرق بعد تولي بي تي إيه هذه المسؤولية.

فرصة
وبموجب الاتفاقية الموقعة، ستقوم الشركة التركية بإدراة ركن المأكولات والمشروبات في المبنى الجديد لمطار مسقط الدولي وذلك على مساحة تقدر بـ 5000 متر مربع، مع تخصيص ما يصل إلى 15% من المساحة ليتم منحها للشركات العمانية المسجلة تحت فئة الصغيرة والمتوسطة، الأمر الذي يتيح الفرصة أمام هذه النوعية من الشركات المحلية للتنافس مع كبريات الشركات التي غالباً ما تقدم هذه النوعية من الخدمات في المطارات. عن هذه النقطة.
وأكد الرئيس التنفيذي للعُمانية للمطارات قائلاً : تتضمن الاتفاقية الموقعة مع الشركة التركية شرط منح ما يصل إلى 15% من المساحة المخصصة لتقديم الخدمات للشركات العمانية الصغيرة والمتوسطة بهدف تشجيع أصحاب هذه الشركات على دخول هذا القطاع والعمل جنباً إلى جنب مع كبريات الشركات العالمية، الأمر الذي سينعكس إيجاباً على صعيد تطوير أداء وخبرات الشركات العمانية للتنافس محلياً وإقليمياً في هذا القطاع الهام، وهذا أولاً وأخيراً جزء من مسؤوليتنا اتجاه قطاع المؤسسات الصغيرة والمتوسطة التي يُتوقع منها أن تلعب دوراً محورياً في عملية التنويع الاقتصادي للبلاد.

قفزة نوعية
من جانبه، قال الشيخ سامر بن أحمد النبهاني مدير عام العمليات التجارية: في ضوء التوجهات الرسمية لدعم قطاع السياحة ضمن جهود التنويع الاقتصادي، من المتوقع أن نشهد قفزة نوعية في أعداد المسافرين المستخدمين لمطار مسقط الدولي، الأمر يُحتم علينا العمل على توفير أفضل خدمات الضيافة والاستقبال في ركن المأكولات والمشروبات الذي يزوره غالبية مستخدمي المطار، ومع تولي شركة بي تي إيه مسؤولية ذلك، نحن متأكدون بأن المسافرين عبر مطار مسقط سيحظون بأفضل الخدمات في هذا المجال.

يذكر أن شركة “بي تي إيه” التي تعمل تحت مظلة الشركة الأم “تي إيه في” تُعد من أكبر الشركات العالمية العاملة في مجالات تقديم خدمات الأطعمة والمشروبات في المطارات والحاصلة على شهادة الجودة العالمية الإيزو 9001 / 2008، حيث تتوزع أنشطتها على ستة عشر مطاراً دولياً في كلٍ من تركيا، جورجيا، مقدونيا، تونس، لاتفيا، كرواتيا، المملكة العربية السعودية، بالإضافة إلى السلطنة، وتقوم بخدمة ما يزيد عن 100 ألف مسافر يومياً عبر هذه المطارات من خلال تقديم تشكيلة عالمية من الأطعمة والمشروبات بأيدي ما يزيد عن 700 طاه يعمل في 300 منفذ للشركة تمتد على مساحة إجمالية تتجاوز 60 ألف متر مربع.

يذكر أن الشركة العُمانية لإدارة المطارات تعمل جنباً إلى جنب مع الجهات الحكومية الأخرى في إبراز السلطنة كوجهة سياحية متميزة وذلك من خلال التسهيلات والخدمات التجارية النوعية والمنافسة المقدمة بالمطارات، وهو الأمر الذي يساهم في إظهار مطارات السلطنة بصورة جديدة ومميزة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*