تدشين الموسم الجديد من “سوق السبت” ١٩ نوفمبر بفندق مسقط انتركونتننتال

 

مسقط-وجهات|

يسر الشركة العمانية للتنمية السياحية (عمران) ان تعلن عن تنظيم فعالية “سوق السبت” ، أول سوق حدائق في مسقط ، وذلك يوم السبت ١٩ نوفمبر الجاري بفندق مسقط انتركونتننتال.

وقد أسس سوق السبت بواسطة رائدة الأعمال العمانية “سارة بنت مجيد العصفور” بعد إعجاب أطفالها بالفكرة أثناء زيارتهم لأحدى الدول الأوربية. وقد بدأت بتطبيق الفكرة في منزلها من خلال صناعة الخبز والصلصات مع اطفالها، لتتطور الفكرة وتتحول إلى مشروع يستقطب رواد الأعمال لترويج منتجاتهم. وقد بدأ بمشاركة خمسة من رواد الأعمال ليصبح عدد المشاركين بعد ثلاثة أعوام يتجاوز الخمسون مشاركاً. وقام الموج مسقط مشكوراً باستضافة وتطوير هذه الفعالية في السنتين الماضيتين وستنتقل الفعالية هذا الموسم إلى فندق مسقط انتركونتننتال ، من خلال رعاية شركة عمران في حديقة رائعة في وسط مدينة مسقط ، الأمر الذي يعطي مساحة أكبر وافضل لإقامة الفعالية. كما ستؤدي هذه الرعاية إلى تحفيز وتشجيع رواد الأعمال بالمشاركة في واحدة من أحدث الفعاليات الترفيهية العائلية في مسقط خلال هذا الموسم.

ومازال باب استقبال الطلبات مفتوحا للمشاركة في الفعالية حتى العاشر من نوفمبر ، من خلال ارسال الراغبين في المشاركة نبذة عن طبيعة أعمالهم او وصلات لأعمالهم على مواقع التواصل الاجتماعي الى Souqessabt@gmail.com

وقالت سارة بنت مجيد العصفور ، مؤسسة ومالكة فكرة سوق السبت: نحن ممتنون جدا للدعم المقدم من شركة عمران وفندق مسقط انتركونتننتال لتوفير مساحة لنا لاستضافة موسم هذا العام في حديقة الفندق الرائعة. يعتبر الفندق معلما من معالم السلطنة. وسيحتفل الفندق السنة القادمة بمرور أربعين عاما على إنشاءه في مسقط. إننا نهدف إلى توفيرفعالية مميزة للعائلات والمجتمع المحلي، بالإضافة إلى الزوار والسياح . وسيشارك في هذا موسم عددا من الحرفيين والفنانين والمصممين والطهاة وغيرهم.

واضافت: كما اننا ملتزمون بتوفير بيئة تشجع وتدعم افكار المشاريع الصغيرة والمتوسطة التي تنتج منتجات مميزة ، ولكن تنقصها آليه تحويل الفكرة إلى تجارة قائمة، حيث يقوم فريق عمل سوق السبت بتحفيز وتطوير رواد الأعمال من الوصول إلى أهدافهم التي نسعى من خلالها المساهمة في تطويرالاقتصاد الوطني.  وهذه هي الفكرة  الأساسية من إقامة الفعالية. في العام الماضي وحده، افتتح اثنان من رواد الأعمال مؤسسات صغيرة نتيجة لمشاركتهم في الفعالية.

وبمناسبة رعاية شركة عمران لهذه الفعالية، قال جيمس ويلسون، الرئيس التنفيذي لشركة عمران: سوق السبت مبادرة رائدة على المستوى الاقتصادي والاجتماعي، وهي تخدم المجتمع المحلي وزوار السلطنة في موسمها الرابع. وتلتزم شركة عمران بدعم المؤسسات المبادرة لتمكين وتطوير القطاع السياحي في السلطنة، وستساهم هذه الفعالية المرحة في إسعاد الأسر والعائلات وافرادها من مختلف الفئات والأعمار . كما اننا نهدف الى إيجاد منصة لترويج المشاريع الصغيرة والمتوسطة ورعاية المواهب المحلية وتطوير خبراتهم، وزيادة أعداد السياح الزائرين للسلطنة .

كما صرح تيري بيروت، مدير عام بفندق مسقط انتركونتننتال: نحن سعداء باستقبال هذه الفعالية في الفندق ، ومن خلال خبرتي توجد فرص للجميع في السوق المحلي للابداع والابتكار، هذا العام ستكون الفرصة أكبر للفندق لاستقبال فعاليات أسواق الحدائق في منطقة الشرق الاوسط وأوروبا، ونتطلع للقاء الجميع في فعاليات مماثلة في الأشهر القادمة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*