مليار درهم عائدات دبي من السياحة العلاجية في 2015

دبي-وجهات |

قالت الدكتورة ليلى المرزوقي مدير إدارة التنظيم الصحي في هيئة الصحة بدبي أن عائدات السياحة العلاجية بلغت العام الماضي 1.1 مليار درهم، فيما بلغ عدد السياح الأجانب الزائرين لدبي بهدف السياحة العلاجية 298 ألف سائح، فيما وصل عدد السياح من داخل الدولة وخارجها 630 ألف سائح علاجي. وتوقعت الدكتورة ليلى المرزوقي ارتفاع العدد من داخل الدولة وخارجها وكذلك ارتفاع الايرادات المتوقعة للسياحة العلاجية خلال العام الجاري بنسبة 15%

وقالت الدكتورة المرزوقي قبيل انطلاق مؤتمر التنظيم الصحي والسياحة العلاجية يوم الإثنين، بحضور 500 متخصص، تحت شعار “التنظيم الصحي استشراف ومستقبل”، إن عدد مقدمي خدمات الرعاية الصحية وصل إلى 32 منشأة مقابل 26 منشأة العام الماضي، تقدم خدمات متكاملة وبأسعار تنافسية للترويج لدبي كوجهة مثالية للسياحة العلاجية، وفقا لما نقلته صحيفة “البيان”.

وأوضحت الدكتورة ليلى المرزوقي أن استراتيجية السياحة العلاجية التي تتبناها امارة دبي تهدف إلى تعزيز الموقع التنافسي للإمارة لتحتل المركز الأول إقليمياً وضمن أعلى 10 وجهات عالمية للسياحة العلاجية من خلال جذب المزيد من طالبي العلاج والاستشفاء من مختلف دول العالم.

وأضافت إن إمارة دبي تمتاز بقائمة من أهم العلاجات وتتصدر هذه القائمة جراحة العظام وعلاجات أمراض الإخصاب باستخدام التقنيات المساعدة على الإنجاب بالإضافة إلى العلاجات و الجراحات التجميلية.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*