وكيلة السياحة تكرم الفائزين في مسابقة ظفار بعيون طلاب المدارس

مسقط-وجهات |

كرمت ميثاء بنت سيف المحروقية وكيلة وزارة السياحة بديوان عام الوزارة، الطلبة الفائزين بمسابقة ظفار بعيون طلاب المدارس والتي نظمتها مدرسة العارض للتعليم الأساسي بولاية عبري، لطلاب وطالبات المدارس من داخل وخارج السلطنة عبر موقع التواصل الاجتماعي (تويتر) خلال موسم الخريف لهذا العام.

وثمنت المحروقية الدور الفاعل للجهات التعليمية والمبادرات المجتمعية المحلية التي يسعى من خلالها أفراد المجتمع للتعريف والتوعية بالمواقع السياحية في السلطنة، كما أشادت بدور القطاع الخاص كمحرك فاعل في التنمية السياحية وكداعم للقطاع بما يخدم التطوير والتوجه المستقبلي في الجانب السياحي.

وتأتي هذه المسابقة كمبادرة من المدرسة بهدف التعريف بأهمية المواقع السياحية في السلطنة وغرس مفهوم التوعية في نفوس النشء للمحافظة على المكونات البيئية للمواقع السياحية في محافظة ظفار أثناء موسم الخريف، والتأكيد بمدى أهمية مشاركة الطلاب والمجتمع بشكل عام في المنظومة السياحية. كما وتهدف المسابقة إلى تسليط الضوء على جانب توجيه الطلاب إلى الانخراط في تخصصات ومشاريع تتعلق بالقطاع السياحي.

وتضمنت المسابقة بث وسم خاص بموقع التواصل الاجتماعي (توتير) مع بداية موسم الخريف حيث قام الطلاب بإرفاق مشاركاتهم عبره، وتميز الوسم بتفاعل من مختلف طلاب وطالبات السلطنة. وكان من شروط المسابقة أن يكون مضمون الفيديو المرسل عبر الوسم هو إعطاء نبذة تعريفية عن الموقع السياحي وما يتميز به، وأن يكون مقطع الفيديو مباشر من خريف صلالة ويصف من خلاله الموقع السياحي وأن تظهر صورة الطالب والمكان السياحي في الفيديو ويذكر اسمه واسم مدرسته. كما كان من شروط المسابقة المشاركة بمقطع فيديو واحد لكل طالب من داخل او خارج السلطنة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*