Oman Air OMR 787-9 Artwork K66414

الطيران العُماني يوسع شبكة خطوطه الدولية لتشمل النجف في العراق

مسقط-وجهات |

أعلن الطيران العُماني، الناقل الوطني لسلطنة عُمان، عن إستحداث وجهة جديدة ضمن شبكة خطوطه الجوية المتنامية، والتي من المزمع إطلاقها رسمياً في سبتمبر العام الجاري. حيث سيتم تسيير أربع رحلات أسبوعيا من مطار مسقط الدولي بمسقط، مركز عمليات الطيران العُماني، إلى محافظة النجف في جمهورية العراق.

وتأتي محافظة النجف كأول وجهة للطيران العُماني إلى الجمهورية العراقية. ومن المزمع أن يباشر الناقل الوطني لسلطنة عمان تسيير الرحلات إلى محافظة النجف في 15 من سبتمبر المقبل، بواسطة طائرات الشركة من طراز بوينج 800-737 .

وستغادر الرحلة الجديدة مطار مسقط الدولي في تمام الساعة 2:30 ظهراً، لتصل إلى مطار النجف الأشرف  الدولي في تمام الساعة 4:35 من مساء نفس اليوم. أما بالنسبة لرحلة العودة فستغادر مطار النجف الأشرف الدولي في تمام الساعة 7:50 مساء، لتصل مسقط في تمام الساعة 11:40 مساء. علما أن جميع التواقيت المذكورة هي بالتوقيت المحلي.

ويأتي تدشين الخدمة الجديدة إستجابةً للطلب المتزايد من قبل الزبائن الكرام، ودليلاً على عزم الطيران العماني على المضي قدما في برنامجه التوسعي الطموح في الأسطول والشبكة الجوية، والذي تم إطلاقه في أواخر عام 2014. وفي حين أن إستحداث هذه الوجهة الجديدة يمثل إضافة دولة جديدة ضمن شبكة أسطول الناقل الوطني، والذي من شأنه أن يقدم للزبائن الكرام من جمهورية العراق خيارات أكبر ومستويات مميزة من الراحة والرفاهية في الأجواء، فهو يأتي إلى جانب الإستمتاع بكرم الضيافة العُمانية الأصيلة. وعلاوة على ذلك، ستساهم هذه الخدمة في تقوية روابط التعاون السياسي والإقتصادي والإجتماعي بين سلطنة عُمان وجمهورية العراق.

وبعد إطلاق أولى وجهات الناقل الوطني إلى جمورية العراق، سيبلغ إجمالي وجهات شبكة الطيران العُماني الجوية 51 وجهة في 28 دولة. ومن المتوقع أن يصل عدد الوجهات بحلول عام 2020 إلى 75 وجهة.

وقال عبدالرحمن بن حارث البوسعيدي، نائب الرئيس التنفيذي ورئيس الشؤون التجاريةإنطلاقاً من برنامجه التوسعي الطموح، يسعى الطيران العُماني إلى تطوير شبكة خطوطه الجوية بهدف ضمان توفير الربط الدولي. نحن ملتزمون بضمان حصول جميع زبائننا الكرام على المزيد من الخيارات والفرص لاكتشاف الوجهات التجارية والترفيهيه المميزة عبر سفرهم على متن أسطول طائرات الطيران العُماني. وبالتالي، يسرنا أن ندشن هذه الخدمة الجديدة إلى محافظة النجف. وكونها تعد أولى وجهات الناقل الوطني للسلطنة إلى جمهورية العراق، تتيح النجف إمكانية ممتازة وفريدة للمسافرين بصحبة العائلة والأصدقاء بالإضافة إلى أولئك الراغبين في زيارة الأماكن المقدسة.

جدير بالذكر أن برنامج الطيران العُماني التوسعي الطموح في شبكة خطوطه يجري بالتوازي مع البرنامج التوسعي في أسطوله الجوي؛ إذ شهد الناقل الوطني رفد قوام أسطوله الجوي بطائرات من طراز إيرباص أيه 330، بالإضافة إلى طائرات من طراز بوينج 737 وبوينج 787 دريملاينر، كما سيشهد الناقل زيادة في قوام إسطوله ليصل إلى 70 طائرة بحلول عام 2020.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*