شركة ارينتا العالمية تشغل السوق الحرة في مطار مسقط الدولي الجديد

مسقط-وجهات |

أسندت الشركة العُمانية لإدارة المطارات أمس الأول مناقصة اتفاقية تشغيل السوق الحرة لمبنى مطار مسقط الدولي الجديد إلى إحدى كبرى الشركات المشغلة لعمليات السوق الحرة في الشرق الاوسط وهي شركة “ارينتا العالمية” ، حيث فازت هذه الشركة بعد منافسة مع عدد من الشركات العالمية قدمت عروضها المالية والفنية للتنافس حول تقديم هذه الخدمات.

وستقوم «ارينتا» العالمية، الشركة الرائدة في إدارة محلات التجزئة في المطارات الدولية، والمشغل لعمليات السوق الحرة في عدة مطارات في أوروبا والشرق الأوسط، بتصميم وتشغيل المساحة المخصصة في السوق الحرة والبالغ مساحتها 5200 متر مربع تقريبا للعطور ومستحضرات التجميل والمجوهرات ومستلزمات السوق الحرة الحديثة الأخرى في مبنى المطارحيث نصت الاتفاقية على فترة التشغيل لمدة عشر سنوات

وتعد شركة ارينتا من الشركات العالمية في أوروبا والشرق الأوسط في مجال إدارة الاسواق الحرة.

جدير بالذكر أن عملية المناقصة بدأت منذ فترة حيث قام مشغلون من قطاع التجزئة بتقديم عروض مميزة تهدف إلى إبراز جوهر الضيافة العربية العمانية الأصيلة من خلال تنفيذ عمليات إدارة محلات التجزئة لتقديم تجربة تسوق استثنائية للمسافرين عبر هذا الصرح الوطني الضخم .

وأكد الشيخ سامر بن احمد النبهاني مدير عام العمليات التجارية بالشركة العُمانية لإدارة المطارات حرص الشركة على توفير كل ما من شأنه تحسين تجربة السفر وجعلها تجربة فريدة من نوعها عند افتتاح المطار الجديد الذي يعد الواجهة الجديدة للسلطنة حيث تم الاطلاع على عروض الشركات العالمية خلال عمليات المناقصة وقد تميز العرض المقدم من قبل الشركة الفائزة بالتشغيل بالأفكار المبتكرة التي من شأنها الارتقاء أكثر بالخطة التسويقية للمطار. معبرعن ثقته بان هذه الشركة ستحقق الطموح المنشود في تشغيل السوق الحرة في مبنى المطار الجديد والتي ستساهم في تعزيز مكانة المطار كوجهة مرغوبة من قبل المسافرين وجعلهم يعيشون تجربة تمزج بين التراث الغني والرؤية العصرية للسوق الحرة.

وختم النبهاني حديثه قائلا بأن الشركة العُمانية لإدارة المطارات ستواصل مسيرتها من خلال الاستراتيجية الجديدة لضمان أن يكون مطار مسقط الدولي ضمن أفضل عشرين مطارا في العالم بحلول عام 2020.

يذكر أن مطار مسقط الدولي في مبناه الحالي قد حقق رقما قياسيا في أعداد المسافرين حيث تجاوز عدد المسافرين 10 ملايين مسافر مع نهاية العام 2015.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*