موريا تنهي بنجاح أعمال المرحلة الأولى من توسعة فنادقها في محافظة ظفار

صلالة-وجهات|  استكملت شركة موريا، أكبر مطوّرٍ للمشاريع السياحيّة والترفيهيّة وأكثرها تنوعاً في السلطنة، أعمال المرحلة الأولى من توسعاتها الفندقية في مشروعها السياحيّ المتكامل في محافظة ظفار لتصل طاقتها الاستيعابيّة إلى 700 غرفة فندقيّة فاخرة. وتكريماً لهذا الإنجاز المميز، فقد نظمت الشركة حفلاً خاصاً تحت رعاية السيّد محمد بن سلطان البوسعيدي، وزير الدولة ومحافظ ظفار. وتضمن الحفل، الذي حضره نخبة من الشخصيات الرسمية وعددٌ من ممثلي المؤسسات الحكومية والملاك، افتتاح الإضافة الثالثة للمشروع، والمتمثلة في فندق الفنار من فئة الأربعة نجوم وبطاقةٍ استيعابية تبلغ 218 غرفة فاخرة.
وتحدّث المهندس سميح ساويرس، رئيس مجلس إدارة شركة موريا وشركة أوراسكوم القابضة للتنمية، بقوله: “أود أن أشكر الحكومة العُمانية بكل مؤسساتها، وبالأخص وزارة السياحة تحت قيادة أحمد بن ناصر المحرزي وزير السياحة، على الدعم المتواصل واستثمارها القوي في تطوير البنية الأساسية للسلطنة، والتي تعتبر عوامل رئيسية في نجاح الشراكة الاستراتيجية فيما بين أوراسكوم القابضة للتنمية وعمران. فقد استثمرنا حتى اليوم أكثر من 500 مليون دولار أمريكي في إنشاء أكبر المجمّعات السياحيّة المتكاملة في السلطنة. ويؤكد إنجازنا في هذا اليوم على جهودنا المتواصلة في بناء مجتمعات سياحيّة متفرّدة، وتطوير أنماط حياةٍ عصريّة، وتوفير العديد من فرص العمل المباشرة وغير المباشرة “.
واستطرد سميح ساويرس قائلاً: “منذ تأسيسها، تواصل موريا عملها في قيادة حركة النمو والتطوّر في قطاعات السياحة والعقار والترفيه الراقية، فقد اضطلعنا بدورنا للمساهمة في وضع صلالة على خارطة الوجهات العالميّة الرائدة. وها نحن نحتفل اليوم باستكمال خطوة هامة نحو تحويل صلالة إلى مقصد متميز على مدار العام، الأمر الذي ظل لعقودٍ مجرد إيمان بمقومات صلالة. كما يزيدنا فخرًا أن الفوائد العائدة من التزامنا ومجهوداتنا تخطت حدود مشاريعنا.” وأضاف: “فمن ناحية، ساهمت الستة رحلات الأسبوعية المباشرة من عددٍ من أبرز المدن الأوروبيّة إلى ظفار والتي ساهمنا في اطلاقها على مدى الأعوام القليلة الماضية في جذب قرابة 50,000 سائحاً سنوياً إلى جميع فنادق محافظة ظفار، الأمر الذي أدى إلى تنشيط الحركة الجوّية من وإلى مطار صلالة والذي تمّ توسعته مؤخراً ليصبح تحفة معمارية. ومن ناحيةٍ أخرى، تسهم مشاريعنا التنموية في إيجاد العديد من الوظائف التي لا تقتصر فقط على شركاتنا وفنادقنا، حيث يقوم روّاد الأعمال العُمانيون ومن خلال أفكارهم النيّرة بتطوير باقةٍ من الأعمال المتوسطة المزدهرة ضمن مشاريعنا. وقد رأينا العديد منهم يغتنم فرصة التمويل الذي خصصته الحكومة للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة ضمن تجسيدٍ حقيقي لأجمل صور التعاون بين القطاعين العامّ والخاص.”
من جانبه، تحدّث خالد بن مسلم الروّاس، مدير عام المديرية العامّة للسياحة بمحافظة ظفار، بقوله: “إنطلاقاً من أهميّة القطاع السياحيّ ضمن خطة السلطنة الخمسيّة الأخيرة 2016-2020 ورؤية عُمان 2040، فإنّ إنهاء موريا أعمال المرحلة الأولى من توسعة فنادقها في محافظة ظفار سيساهم في تعزيز البنية الأساسية لقطاع الضيافة الراقية في المحافظة. ووفقاً للتقارير الصادرة عن المركز الوطني للإحصاء والمعلومات، فقد سجلت محافظة ظفار رقماً قياسياً في عدد زوّارها الذين وصلوا إلى 500000 زائر بين يونيو وأغسطس من العام الماضي، في زيادةٍ بلغت 21% مقارنة بالفترة نفسها من عام 2014”. وأضاف: “إنّني أثني على الجهود التى لعبتها شركة موريا منذ أعوام لتنمية قطاع السياحة في محافظة ظفار. وكون فنادق موريا مصنفة ضمن فئتي الأربعة والخمسة نجوم، فإن ذلك أمر يتماشى كليًا مع الأهداف التنموية التي تتبناها الوزارة بهذا الخصوص”.
كما تحدّث أحمد دبوس، الرئيس التنفيذي لشركة موريا، بقوله: “إنّنا فخورون جداً بالنجاح الذي حققناه في مشروعنا حتى اليوم، فقد حظيت فنادقنا بقبولٍ واسع لدى ضيوفنا الذين صنّفوها ضمن أفضل ثلاثة فنادقٍ في محافظة ظفار من خلال مواقع التصنيف السياحي العالمية. وما زال لدينا الكثير لننجزه، فإنّنا، وخلال الشهور القليلة القادمة، بصدد البدء في عدة أعمال تطوير ومنها تطوير حديقةٍ مائية آسرة نتوقع افتتاحها نهاية عام 2017”.
وأضاف أحمد دبوس: “إنّنا في موريا نجدد إلتزامنا بتوفير منصةٍ لانطلاق العديد من المشاريع المحلية الصغيرة، وهناك الكثير من قصص النجاح التي حققها روّاد الأعمال العُمانيون في مشاريعنا. ولعلّ شركة ’حول المحيط للرياضات البحريّة‘ تعدّ من أبرز الأمثلة على ذلك في صلالة. فقد بدأت فكرتها لدى الشاب العُمانيّ الطموح، يوسف الشنفري، والذي مثّل مصدر إلهامٍ لنا جميعًا عندما حوّل مشروعه الصغير الذي بدأ بقاربٍ واحد إلى شركةٍ متوسطة تقدّم خدماتها المميّزة لضيوف فنادقنا وتوفّر فرص العمل للعديد من الكفاءات العُمانية الشابة. وفي هذا السياق، فلا شكّ بأنّه كلما كبرت مشاريعنا كلما سنعمل على إضافة شركاء من قطاع المؤسسات الصغيرة والمتوسطة بالإضافة إلى دعم نظرائهم الحاليين”.
كما تم مؤخراً ضمّ عددٍ من المنافذ الجديدة لخدمات الطعام والشراب في مشروع موريا متعدد الاستعمالات والتي تضمنت سلسلة المقاهي المتخصّصة ’جلوريا جينز كوفيز‘ ومطعم ’آيلاند‘ الراقي. هذا، ويتضمن المشروع باقة متنوعة من الفلل والشقق الفخمة بنظام التملّك الحرّ، إضافة إلى العديد من المرافق الترفيهية والتجارية والخدميّة المتنوعة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*