“مواصلات ” تدشن خطي “مسقط-الرستاق” و”مسقط-سمائل” يوم الجمعة المقبل

مسقط- وجهات |

تدشن شركة النقل الوطنية العمانية “مواصلات” خط (مسقط-الرستاق) وخط (مسقط-سمائل) اعتبارا من يوم الجمعة 23 فبراير الجاري، تلبية لرغبة الجمهور الكريم في تشغيل خطوط مباشرة “ذهابا وإيابا” من محافظة مسقط وإلى مختلف ولايات السلطنة وخاصة أوقات الدوام الرسمية.


وستقوم “مواصلات” بتسير الرحلات على الخطوط الجديدة (ذهابا وإيابا) بمعدل رحلتين يوميا في كل اتجاه، حيث ستنطلق أول الرحلات من ولاية الرستاق عند الساعة 5:45 صباحا وتصل محافظة مسقط عند الساعة 7 صباحا، أما ولاية سمائل ستنطلق أول الرحلات عند الساعة 6 صباحا وتصل محافظة مسقط عند الساعة 7 صباحا.


كما تؤكد “مواصلات” بأن أوقات الخطوط الجديدة تم من خلالها مراعاة مقدرة الموظفين للذهاب إلى محافظة ومسقط والعودة إلى الولايات بكل أريحية ويسر، حيث سيكون مسار خط (مسقط-الرستاق) والذي سيسلك طريق مسقط السريع كالآتي: ( الانطلاق من نفق المشاة بالخوير-محطة حافلات مواصلات بالعذيبة- محطة برج الصحوة- دوار الحزم -الرستاق عند جامع السلطان قابوس). أما خط (مسقط-سمائل) سيكون مساره كالآتي: (نفق المشاة بالخوير-محطة حافلات مواصلات بالعذيبة- محطة برج الصحوة- فنجاء عند جامع السلطان قابوس- بدبد بالقرب من فرع بنك عمان العربي -سمائل عند بوابة سمائل) وبعدها تقوم الحافلة بالرجوع على نفس المسار إلى نقطة الانطلاق. ويمكن لجميع المستخدمين شراء التذاكر من مختلف مكاتب الشركة أو من على متن الحافلة.


وتشير “مواصلات” بأنها ستشغل خطوط مباشرة أخرى “ذهابا وإيابا” من محافظة مسقط وعدد من ولايات السلطنة بالإضافة إلى خطوط أخرى جديدة داخل محافظة مسقط وذلك خلال الفترة المقبلة وعند اكتمال وصول الحافلات الجديدة.
ومن منطلق الأهمية الكبيرة التي توليها وسائل النقل العام، تحث الشركة الجميع وبالأخص المواطنين على استخدام حافلات “مواصلات” لما لها من أهمية اقتصادية واجتماعية وبيئية على الفرد والمجتمع، حيث تكمن الأهمية الاقتصادية في التقليل من الاختناقات المرورية، و توسع اقتصاد السلطنة وانتعاشه، وتقلل من التكاليف الإجمالية لعمليات تشغيل قطاع النقل، كما انها تقلل من الإصابات والوفيات الناتجة عن حوادث السير.


أما عن الأهمية الاجتماعية تتضح في الاندماج الاجتماعي حيث تساعد وسائل النقل العام على ترابط الحس الاجتماعي مع مختلف فئات المجتمع من كبار السن والطلاب وذوي الاحتياجات الخاصة، وتأتي أهميتها البيئية في تحسين جودة الهواء عن طريق التقليل من انبعاثات المركبات ومستويات تضرر طبقة الأوزون، كما انها تقلل من استهلاك الوقود والاعتماد على الطاقة الى جانب الحد من ضجيج الحركة المرورية وتحسين الجودة البيئية للسلطنة.


جدير بالذكر، أن “مواصلات دشنت مطلع شهر فبراير الجاري خط (مسقط-بركاء)، كما تم نقل أكثر من 4,5 مليون راكب في عام 2017م بمعدل نمو بلغ 21% مقارنة بعام 2016م، وبمتوسط أكثر من 12 ألف راكب يومياً.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*