95 % إشغال رحلات الطيران من الصين إلى الإمارات

دبي – وجهات |

ارتفعت نسب إشغال الرحلات القادمة من الصين إلى الإمارات لتصل إلى أكثر من 95% مع بدء احتفالات السنة الصينية الجديدة التي تمتد من اليوم الفترة من 15 إلى 24 فبراير الجاري، حيث تسير الناقلات الوطنية والصينية أكثر من 60 رحله أسبوعياً بين البلدين بحسب مصادر عاملة في القطاع السياحي في الدولة.

وتسير طيران الإمارات 38 رحلة أسبوعياً بين دبي ووجهات مختلفة في الصين، في حين تسير طيران الاتحاد 17 رحلة أسبوعياً إلى الصين موزعة بواقع 7 رحلات إلى بكين و7 رحلات إلى شنغهاي و3 رحلات إلى تشنغدو.

وقال تقرير صادر عن «CTRIP» وأكاديمية السياحة الصينية، إن اليابان وتايلاند والإمارات تصدرت الوجهات السياحية بالنسبة للصينيين خلال عطلة السنة الصينية من بين 68 دولة وإقليماً حول العالم، شهدت حجوزات مكثفة من قبل الصينيين. وأشار التقرير إلى أن متوسط إنفاق السائح الصيني في رحلة رأس السنة الصينية يصل إلى نحو 1500 دولار.

وقالت هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة حسب ما نشر في صحيفة البيان الاماراتية: إن الصين تحتل حالياً المرتبة الأولى في قائمة أكبر الأسواق السياحية الخارجية للإمارة، حيث بلغ عدد النزلاء الصينيين 372.4 ألف نزيل في 162 فندقاً ومنتجعاً وشقة فندقية في أبوظبي، خلال العام 2017 بنسبة نمو 60.6% مقارنة بنحو 231.9 ألف نزيل في 2016.

وأضافت أن حصة الصينيين تخطت 7.6% من إجمالي نزلاء فنادق أبوظبي العام الماضي البالغ عددهم 4.876 ملايين نزيل مقابل نحو 4.44 ملايين نزيل في 2016، بنمو نسبته 9.8%. وتتطلع هيئة أبوظبي للسياحة إلى استقطاب 600 ألف زائر صيني إلى الإمارة بحلول العام 2021، والاستفادة من الفرص المتاحة في هذا السوق الكبير الذي يوفر آفاق نمو واعدة. وتكتسب هذه الطموحات زخماً إضافياً مع تطوير الإمارة لمجموعة واسعة من المنتجات والباقات السياحية التي تتناسب مع المتطلبات النوعية للمسافر الصيني.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*