“كابا” يجدد شراكته مع “ريد” لتقديم قمم قيادية في معرض المطارات 2018 

دبي – وجهات | 

جدد مركز المحيط الهادئ للطيران (كابا) شراكته مع شركة ريد الشرق الأوسط للمعارض لتقديم قمم قيادية موجهة لقطاع المطارات ومزودي خدمات الملاحة الجوية، وذلك على هامش أعمال معرض المطارات 2018 في دبي، حيث من المنتظر أن يلتئم المدراء التنفيذيون وصانعي القرار لدى أهم المطارات والجهات المزودة لخدمات الملاحة الجوية في العالم جنباً إلى جنب خبراء الطيران الدوليين، لحضور منتديين رفيعي المستوى ينظمهما مركز المحيط الهادئ للطيران بشكل مخصص للمطارات ومزودي خدمات الملاحة الجوية، هما منتدى قادة المطارات العالمية الذي سيقام في 7 مايو 2018، والقمة العالمية لمراقبي الحركة الجوية التي ستقام في 8 مايو 2018.
وسيتم تنظيم المؤتمرين اللذين يتزامنان مع معرض المطارات 2018 في دبي- وهو أضخم تجمع في العالم للعارضين في مجال المطارات- في مركز دبي الدولي للمؤتمرات والمعارض، ما يوفر للحضور فرصة التشبيك وتبادل الأفكار الأساسية حول قضايا استراتيجية تخص صناعة المطارات.
وستقوم شركة ريد الشرق الأوسط للمعارض باستضافة كلا القمتين اللتين ينظمهما مركز المحيط الهادئ للطيران، وذلك تحت رعاية سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، رئيس هيئة دبي للطيران المدني، رئيس مؤسسة مطارات دبي، الرئيس الأعلى الرئيس التنفيذي لطيران الامارات والمجموعة.
وسيستقطب منتدى كابا لقادة المطارات العالمية الذي هو الآن في عامه السادس، قادة المطارات والطيران من جميع أنحاء العالم لمعالجة التحديات والفرص الاستراتيجية التي تواجه الجهات المشغلة المطارات والهيئات التنظيمية وموردي صناعة المطارات.
وتشتمل القضايا الرئيسية التي سيتم بحثها خلال المؤتمر على الاستجابة “الذكية” للمطارات لتحديات تكنولوجيا المعلومات والآتمتة، والفرص التي توفرها تجارة التجزئة في المطارات، والشراكات بين المطارات وشركات الطيران، وخصخصة المطارات وتمويل البنية التحتية، ومستقبل الروبوتات وصعود مدن المطارات.
ومن جانبه، سيتيح مؤتمر قمة (كابا العالمية) لمراقبي الحركة الجوية، وهو مؤتمر جديد سينظم لأول مرة في العام 2018، لمزودي خدمات الملاحة الجوية، والجهات المشغلة للمطارات والطائرات، وموردي النظم والهيئات التنظيمية، الفرصة لمناقشة أفضل الممارسات للنمو المستدام وتحديث نظم الملاحة الجوية، مع التركيز بشكل خاص على الفرص والتحديات التي تواجه منطقة الشرق الأوسط التي تتسم بنمو سريع.
وتتضمن الموضوعات التي ستتم مناقشتها خلال هذا المؤتمر توقعات مركز المحيط الهادئ للطيران لحركة المرور العالمية، والمشروع المشترك الخاص بأبحاث إدارة الحركة الجوية في السماء الأوروبية الواحدة،  والرقمنة، وأبراج المراقبة عن بعد، والمواءمة، والتمويل والخصخصة، واستخدام الطائرات بدون طيار في المجال الجوي التجاري، ونظم بث المراقبة التلقائية المعتمدة على الأقمار الصناعية، والدور المستقبلي لمراقبي الحركة الجوية في عصر يتسم بالأتمتة المتزايدة.
وقال بيتر هاربيسون، رئيس مجلس الإدارة التنفيذي لمركز المحيط الهادئ للطيران: يسرنا أن نواصل شراكتنا مع ريد الشرق الأوسط للمعارض، لتقديم المنتديات الأفضل من نوعها ضمن هذه الصناعة، وذلك على هامش أعمال معرض المطارات 2018 في دبي. ويعتبر منتدى قادة المطارات العالمية على نطاق واسع المؤتمر الأبرز في المنطقة الذي يمكن قادة المطارات من تبادل المعارف، والتوصل لشراكات، والتعاون في مجالات ذات اهتمام استراتيجي مشترك، ما يوفر قمية مضافة للتجربة الشاملة لمعرض المطارات.
وقال هاربيسون: نحن متحمسون لإطلاق النسخة التدشينية لمنتدى (كابا العالمي لمراقبي) الحركة الجوية في معرض المطارات في دبي، حيث سيشكل منصة هامة لأصحاب المصلحة لمناقشة الاستراتيجيات الكفيلة بتحديث مجالنا الجوي في وقت يتسم بنمو مرتفع، علاوة على الفرص والتداعيات التي قد تنجم عن رقمنة نظم الملاحة الجوية العالمية.
وأضاف هاربيسون: لدينا هذا العام قائمة قوية جداً من المتحدثين العالميين الذين سيتناولون قضايا ملحة جداً للمطارات ولمزودي خدمات الملاحة الجوية.
وأصبح مركز المحيط الهادئ للطيران مجموعة طيران مؤثرة للغاية، وذلك مع منصتها التي تساعد قطاع الطيران والشركات الموردة الرائدة على البقاء على اطلاع وارتباط وثيق مع قادة هذه الصناعة، والحصول على الإلهام اللازم لقيادة التغيير والمشاركة في ارتقاء هذه الصناعة. ويستقطب مركز المحيط الهادئ للطيران ما يربو عن 300 من المتحدثين والحضور من التنفيذيين، وذلك في كل من المؤتمرات العالمية التي ينظمها المركز في أسواق الطيران الرئيسية حول العالم، كما يصل المركز إلى ما يزيد عن 350,000 زائر شهرياً عبر موقعه الالكتروني الفريد.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*