منصة إيرباص للبيانات الجوية المفتوحة “سكاي وايز” تستقطب مشغلين جدد

سنغافورة – وجهات | 

أعلنت شركة إيرباص اليوم عن توقيع عقود اشتراك جديدة تغطي خدمات منصة سكاي وايز (Skywise) للصيانة التنبؤية مع كلاً من الاتحاد للطيران وطيران آسيا وخطوط أسيانا الجوية لتكون أولى شركات الطيران التي تقوم باستخدام بيانات الطائرات الكاملة والتحليلات التنبؤية المتقدمة على منصة إيرباص للبيانات الجوية المفتوحة سكاي وايز(Skywise).

ويغطي هذا الاتفاق إعادة تجهيز أساطيل شركات الطيران من عائلة طائرات A320 وعائلة طائرات A330وتزويدها بتقنية فوماكس – وهي وحدة جديدة لتجميع البيانات على متن الطائرة / مع نموذج إرسال- والتيتقوم بتقديم مقدار هائل من بيانات الطائرات المسجلة، حيث تزيد من حجم البيانات التي يمكن تسجيلها من الطائرة لتصل من 400 عامل متغير فقط من بيانات الطائرة طراز A320، إلى ما يقرب من 24,000عامل متغير من بيانات الطائرة المجهزة بهذه التقنية.

وتوفر كمية المعلومات الهائلة التي تقدمها منصة سكاي وايز ((Skywise عن كل طائرة لشركات الطيران رؤية عميقة كما تمكنهم من إنشاء توصيات مخصصة والاستفادة من أحدث تطبيقات تحليلات سكاي وايز(Skywise) من أجل دعم منظومة اتخاذ القرار. كما يسمح لشركات الطيران توقع الصيانة الوقائية مع توفير مستويات أعلى من الدقة مما يسهم في تعزيز معدلات الكفاءة التشغيلية والاستفادة الكاملة من الأصول المتاحة.

وبالإضافة لعقود الصيانة التنبؤية الإضافية الجديدة ستحصل كلاً من الاتحاد للطيران وطيران آسيا وخطوط أسيانا الجوية على إمكانية الوصول إلى سكاي وايز كور ((Skywise Core، والتي توفر لهم منصة سحابية رقمية تقدم رؤية شاملة لمتابعة عمليات أساطيلهم. ويمكن لشركات الطيران التي تستخدم سكاي وايز كور ((Skywise Core أن تقوم بدمج بياناتها الخاصة بالعمليات والصيانة والطائرات في منصة سكاي وايز كور السحابية الرقمية، مما يمكنها من القيام بعمليات التخزين والوصول والإدارة والتحليل للبيانات المختارة من إيرباص جنباً إلى جنب مع البيانات الخاصة بها ومقاربتها بالمعايير العالمية دون الحاجة إلى استثمارات إضافية في البنية التحتية. وتقدم القيمة الناتجة عن هذه المنصة منظور جديد لشركات الطيران لمتابعة طائراتها وأساطيلها وعمليات الشركة بشكل عام بالإضافة إلى البعد العالمي مع السماح لهم بتعزيز عملياتهم من خلال الوصول إلى خبراء مصنعي الأجزاء الأصليين.

وبالنسبة لشركات الطيران التي لم تختر بعد الانضمام إلى الخدمات التنبؤية المتميزة، تقدم إيرباص خدمات سكاي وايز كور ((Skywise Core بموجب اتفاقية “القيمة المشتركة”، حيث يمكن لشركات الطيران التي توافق على مشاركة بيانات التشغيل من أسطول طائرات إيرباص التابع لها، من الدخول إلى منصة سكاي وايز كور ((Skywise Core دون أي تكلفة. وقد وقعت إيرباص مؤخرا عدة اتفاقيات مع شركات الطيران حول العالم للانضمام إلى سكاي وايز كور ((Skywise Core، بما في ذلك: خطوط بانكوك الجوية، خطوط لاتام الجوية وخطوط واو اير. وبانضمام هؤلاء المشتركون يصل إجمالي عدد شركات الطيران التي تتصل بمنصة سكاي وايز كور ((Skywise Core إلى تسعة شركات طيران من بينهم طيران الإمارات، ايزي جت، وخطوط بيتش أفيشن اليابانية.

وصرح مارك فونتين، مسؤول التحول الرقمي في شركة إيرباص قائلاً: “نسعى دوماً لبناء الاستمرارية الرقمية عبر منظومة للطيران. وما نقوم به الآن من الجمع بين مختلف الجهات الفاعلة في هذه الصناعة، وكسر الحواجز الكبرى داخل وخارج كل منظمة هو بمثابة قفزة نوعية حقيقية. وأود حقاً أن أشكر عملائنا في شركات الطيران على ثقتهم، ونهجهم في التفكير المستقبلي، وتقاسم رؤيتنا في هذه التجربة. واذا كانت “المعلومات هي مصدر القوة”، فمن خلال سكاي وايز(Skywise) سنصبح جميعا اكثر قوة باتحادنا معاً”

كما ويوفر سكاي وايز (Skywise) للمستخدمين نقطة واحدة للوصول إلى البيانات المعالجة من خلال الجمع بين بيانات الطيران من مصادر متعددة في جميع أنحاء الصناعة في منصة واحدة آمنة، المستندة إلى المنصة السحابية الرقمية المتواجدة مادياً في أوروبا. وكلما زاد مقدار البيانات التي تشاركها شركات الطيران أو مصنعي الأجزاء الأصليين في منصة سكاي وايز(Skywise)، كلما زادت دقة التنبؤات. يشار إلى أن جميع البيانات مجهولة الهوية بحيث يتم تقاسم المعرفة والدروس المستفادة مع ضمان سرية البيانات.

جدير بالذكر أن شركة إيرباص قد أطلقت منصة بيانات الطيران الجديدة سكاي وايز (Skywise)بالتعاون مع “بالانتير تكنولوجيز” – الرائدة في تكامل البيانات الضخمة والتحليلات المتقدمة – خلال معرض باريس الجوي في يوليو 2017، وذلك بعد تجربة فوائد كبيرة عند تطبيق تقنياتها على عملياتها الداخلية لمدة عامين. يهدف سكاي وايز (Skywise) ليصبح منصة مرجعية يتم استخدامها من قبل جميع المساهمين الرئيسين في صناعة الطيران لتحسين الأداء التشغيلي ونتائج الأعمال التجارية ودعم التحول الرقمي الخاصة بهم. وسيتم تصميم النتائج لتتناسب مع كل مستخدم، كما ستتضمن خدمات قابلة للتطوير (مثل التحليلات والتطبيقات وواجهات برمجة التطبيقات) التي يمكن أن تستخدمها شركة إيرباص والعملاء والموردين – مما يضمن استمرارية البيانات الكاملة مع الفوائد عبر سلسلة القيمة بأكملها.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*