“موريا” تحتفل بمرور 10 أعوام من النجاحات باستثمار 650 مليون دولار في الفنادق والبنية الأساسية للسياحة

إفتتاح 1000 غرفة فندقية في 5 أعوام
***
توفير 1100 فرصة وظيفية مباشرة وغير مباشرة
***
إطلاق الحديقة المائية الأولى من نوعها وأكواخ صولي لودج الصديقة للبيئة 

 صلالة – وجهات |  

 احتفلت موريا، أكبر مطور للمشاريع السياحية المتكاملة وأكثرها تنوعاً في السلطنة، بمرور عشرة أعوام من النجاحات المتتالية. وأقامت الشركة والتي تم تأسيسها بموجب شراكة بين أوراسكوم القابضة للتنمية، والشركة العمانية ُمانية للتنمية السياحية (عمران)، فعالية احتفالية في مشروعها هوانا صلالة، احتفت خلالها بشراكتها المثمرة مع وزارة السياحة العُمانية واستعرضت مسيرة إنجازاتها في قطاعات السياحة والعقارات والترفيه في عُمان.

ويحتفل مساء اليوم بافتتاح الحديقة المائية “هوانا أكوا بارك” وأكواخ صولي لودج الصديقة للبيئة، فضلاً عن إضافة 120 غرفة إلى فندق فنار ومنتجع روتانا صلالةوقامت موريا باستثمار 650 مليون دولار أمريكي لبناء مدن ذات بنية أساسية مستدامة، أثمرت تدشين 1000 غرفة فندقية وتوفير 1100 فرصة وظيفية مباشرة وغير مباشرة منذ تأسيسها. وفي عام 2017 وحده، استضافت الشركة 420 ألف ليلة فندقية في مشروعيها السياحيين المتكاملين، هوانا صلالة وجبل سيفة. 

دور فاعل 

وقال المهندس سميح ساويرس، رئيس مجلس إدارة شركة أوراسكوم القابضة للتنمية: لعبت الشراكة الاستراتيجية المثمرة بين شركتي أوراسكوم القابضة للتنمية وعمران دوراً أساسياً في تحقيق رؤية موريا وتمكنيها من المساهمة بدورٍ فاعلٍ في تطوير القطاع السياحي بالسلطنة. فعلى الرغم من التحديات المتعددة التي يشهدها المناخ الاقتصادي العالمي، نؤمن بالمستقبل المشرق الذي ينتظر السلطنة لما تزخر به من مقومات فريدة تجعل منها وجهة سياحية عالمية واعدة على مدار العام. ولقد كانت ثقتنا المطلقة في هذا التعاون هي السر وراء استثمارانا 650 مليون دولار أمريكي في تشييد مدن أكثر مما تكون وجهات سياحية، تحتوي في طياتها على فنادق فاخرة من فئتي الأربعة والخمسة نجوم، وتضم 1000 غرفة فندقية حتى اليوم، فضلاً عن الشقق والفيلات بنظام التملك الحر وأول حديقة مائية من نوعها في صلالة وملعب للجولف ومراسي على أعلى مستوى. ومن هنا، سنواصل استثماراتنا في العقارات والفنادق حيث نخطط لإضافة 300 غرفة فندقية بحلول عام 2019“.

وأضاف ساويرس: نحتفل اليوم بعشرة أعوام من الإنجازات المتتالية في قطاع العقارات والضيافة والترفيه والتي استطعنا خلالها أن نجني ثمار تعاوننا مع وزارة السياحة العُمانية من خلال استقطاب الاستثمارات الأجنبية المباشرة من جميع أنحاء العالم وتعزيز مكانة السلطنة كوجهة سياحية عالمية صاعدة.

تطوير استراتيجي 

من جانبه قال بيتر واليكنوسكي، الرئيس التنفيذي لشركة عمران: انطلاقاً من كوننا ذراع التنمية السياحية في الحكومة العُمانية، تتمحور أهدافنا في عمران حول التطوير الاستراتيجي للوجهات والمشاريع الجديدة التي تعزز من النمو الاقتصادي والاجتماعي بالسلطنة وتخدم جهودها الطموحة لتنويع الاقتصاد الوطني. كما أن تعاوننا مع أوراسكوم القابضة للتنمية قد نجح في تمهيد الطريق لتحقيق أهدافنا ودفع عجلة تطور قطاع السياحة العُماني، فضلاً عن إيجاد أفضل السُبل المستدامة التي تصون طبيعة عُمان الفريدة وثقافتها المتأصلة، وتعود بالنفع على المجتمعات المحلية اقتصاديا.

جهود 

من ناحية اخرى، قال رواس بن حفيظ الرواس، المدير العام المساعد للتنمية السياحية: إننا نواصل جهودنا لبناء قطاع سياحة مستدام وذلك في إطار رؤية السلطنة لعام 2040 والبرنامج الوطني ( تنفيذ ) وعلى مدار العشرة أعوام الماضية أثبتت شركة موريا للتنمية السياحية أنها شريكا فاعلا وأساسيا في تحقيق هذه الرؤية من خلال دعم الشركة جهود الوزارة للدخول في أسواق جديدة فضلا عن تطويرها البنية الاساسية بما يلبي متطلبات المواطنين والمقيمين في محافظة ظفار والزوار على حد سواء من خلال تطوير المنتج السياحي واستهداف مشاريع نوعية ذات قيمة اقتصادية مضافة وفائدة للمجتمع.

جديرٌ بالذكر أن إكمال 1000 غرفة فندقية خلال خمسة أعوام يظهر جلياً الجهود المثمرة التي تبذلها موريا لتعزيز مكانة السلطنة كوجهة سياحية مثالية على مدار العام. وأكد مساهميها، أوراسكوم القابضة للتنمية، وعمران التزامهم بتحقيق هذا الهدف من خلال إنشاء وجهات تعزز من دورها الريادي في تطوير الفنادق. كما تعتزم الشركة إضافة 300 غرفة فندقية جديدة بحلول عام 2019 لتواصل بذلك تنفيذ خطتها الرامية إلى المساهمة في تحقيق الأهداف الاستراتيجية لوزارة السياحة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*