“إنديجو بارتنرز” تضاعف طلبياتها لطائرات A320neo بشراء 430 طائرة

دبي-وجهات| 

وقعت أربع شركات طيران تابعة لشركة إنديجو بارتنرز مذكرة تفاهم مع شركة إيرباص لشراء 430 طائرة إضافية من طراز عائلة A320neo. وسيتم تخصيص هذه الطائرات لشركات الطيران منخفضة التكلفة وهي فرونتيه ايرلاينز (الولايات المتحدة)، وجيتسمارت (تشيلي)، وفولاريس (المكسيك)، وطيران ويز (هنغاريا)، عند الانتهاء من إجراءات اتفاقيات الشراء بين إيرباص وشركات الطيران الأربعة.

وتم الإعلان عن مذكرة التفاهم التي تصل قيمتها إلى 49.5 مليار دولار أمريكي وفقاً لقائمة أسعار طائرات إيرباص الحالية، والتي تشمل على 273 طائرة من طراز A320neo و157 طائرة من طراز A321neo، على هامش معرض دبي للطيران 2017، من قبل بيل فرانكي، الشريك الإداري لشركة إنديجو بارتنرز، وجون ليهي، الرئيس التنفيذي للعمليات العملاء في شركة إيرباص للطائرات التجارية.

ومع هذه الاتفاقية فقد ضاعفت شركة إنديجو بارتنرز عدد الطائرات من عائلة طائرات الممر الأحادي التي طلبت شرائها من شركة إيرباص وبذلك تصبح احد أكبر العملاء لهذا النوع من الطائرات في العالم، حيث قامت الشركات التابعة للمجموعة مسبقاً بالتوقيع على طلبية لشراء لـ 427 طائرة من عائلة طائرات A320.

وقال بيل فرانكي: إن هذا الالتزام الكبير لـشراء 430 طائرة إضافية يؤكد وجهة نظرنا المتفائلة بشأن قدرة شركات الطيران منخفضة التكلفة التابعة للمجموعة على مواصلة نموها، فضلاً عن ثقتنا بعائلة طائرات A320neo كمنصة لتحقيق هذا النمو.

وأضاف فرانكي: تثق شركات الطيران التابعة للمجموعة بقدرتها على تقديم قيمة مضافة إلى عملائها من المسافرين من خلال وجود طائرة يمكن الاعتماد عليها وعلى كفاءتها إلى جانب استراتيجية تشغيل كفؤه. ونحن نتطلع لتقديم المزيد من الراحة وبأسعار منخفضة للمزيد من المسافرين حول العالم في الوقت الذي تواصل فيه طيران ويز، وفولاريس، وجيتسمارت، وفرونتيه ايرلاينز تحقيق النمو. مؤكدا بأن إنديجو بارتنرز ستعلن عن خيار المحركات في وقت لاحق.

من جانبه قال جون ليهي: لطالما كانت شركة إنديجو بارتنرز على مدى سنوات عديدة عميل رئيسي وداعم كبير لطائرات إيرباص ذات الممر الأحادي. وأن طلبية منفردة لـ 430 طائرة هو أمر كبير ولكن ما يسرنا أكثر في إيرباص هو مجموعة المهنيين في شركات الطيران الذين يعرفون منتجاتنا كما تعرفها  إنديجو بارتنرز. نحن فخورون لإسهامنا في زيادة حجم أساطيل شركات الطيران هذه في أمريكا اللاتينية وأمريكا الشمالية وأوروبا مع عائلة طائرات A320 ذات الممر الواحد التي تمتاز بتكلفة تشغيلها القليلة وقدرتها على الطيران لمسافات كبيرة فضلاً عن مقصورتها الواسعة والتي تعد الأكثر راحة في الأجواء.

وشارك في الإعلان كل من إنريكي بلترانينا، الرئيس التنفيذي لشركة فولاريس، باري بيفل، الرئيس التنفيذي لشركة فرونتيه ايرلاينز، و إستواردو أورتيز، الرئيس التنفيذي لشركة جيتسمارت، وجوزيف فارادي، الرئيس التنفيذي لشركة طيران ويز، حيث أكدوا الطلبيات المنفردة لشركاتهم على النحو التالي:

طيران ويز: 72 طائرة من طراز A320neo و 74 طائرة من طراز A321neo

فرونتيه ايرلاينز: 100 طائرة من طراز A320neo و 34 طائرة من طراز A321neo

جيتسمارت: 56 طائرة من طراز A320neo و14 طائرة من طراز A321neo

فولاريس: 46 طائرة من طراز A320neo و34 طائرة من طراز A321neo

تتميز عائلة طائرات A320neo بتقنياتها الحديثة بما في ذلك خيار المحرك الجديد و الإضافات على الأجنحة التي تُدعى “شاركلتس” (Sharklets) والتي تعمل على الحد من في استهلاك الوقود بنسبة 15% وستزداد هذه النسبة لتصل إلى 20% بحلول عام 2020، هذا وتعد عائلة طائرات إيرباص A320neo الأكثر مبيعاً عالمياً بين طائرات الممر الواحد بحصة سوقية تصل لحوالي 60%، وتلقت إيرباص أكثر من 5,200 طلبية لهذا الطراز من قِبل 95 مشغلاً منذ إطلاقه في عام 2010.

وتُعد شركة إنديجو بارتنرز ذات المسؤولية المحدودة التي تتخذ من مدينة فينيكس، أريزونا، صندوق استثمارات خاص يركز على الاستثمارات العالمية في مجال النقل الجوي.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*