رئيس مجلس النواب القبرصي يطلع على فرص الاستثمار في الدقم

مسقط – وجهات | 

استقبل يحيى بن سعيد بن عبدالله الجابري رئيس مجلس إدارة هيئة المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم بمكتبه بواحة المعرفة مسقط اليوم، ديميتريس سيلوريس رئيس مجلس النواب بجمهورية قبرص الذي يزور السلطنة حاليا.

واستعرض اللقاء العلاقات الاقتصادية القائمة بين السلطنة وجمهورية قبرص وجهود البلدين لتشجيع رجال الأعمال على عقد شراكات اقتصادية تساهم في تعزيز التبادل التجاري.

كما تطرق اللقاء إلى الحملة الترويجية التي نظمتها هيئة المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم بجمهورية قبرص في شهر مايو الماضي والتي ساهمت في تعريف مجتمع الأعمال القبرصي بمناخ الاستثمار في السلطنة بشكل عام والمنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم بشكل خاص وما تشهده السلطنة من مشروعات اقتصادية.

وأكد يحيى الجابري حرص السلطنة على استقطاب مختلف الاستثمارات، مشيرا إلى أن المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم تقدم العديد من الحوافز والتسهيلات للمستثمرين كالإعفاءات الضريبية ومنح حق الانتفاع بالأرض لفترات تصل إلى 50 سنة قابلة للتمديد وتقديم العديد من الخدمات للمستثمرين عبر المحطة الواحدة التابعة للهيئة بالإضافة إلى العديد من التسهيلات الأخرى.

من جهته أعرب معالي ديميتريس سيلوريس رئيس مجلس النواب بجمهورية قبرص عن تقديره لجهود السلطنة التنموية وتحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية، معربا عن أمله في أن تساهم الزيارات المتبادلة بين الجانبين في تعزيز العلاقات الثنائية القائمة بين البلدين الصديقين.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*