بحث إمكانيات تأسيس شراكات تجارية بين السلطنة ومالاوي

مسقط – وجهات | 

استقبلت غرفة تجارة وصناعة عمان اليوم الثلاثاء بمقرها الرئيسي وفد تجاري من جمهورية مالاوي يزور السلطنة، والذي يهدف إلى بحث إمكانية الدخول في شراكة استثمارية لإنشاء بنك زراعي في جمهورية مالاوي.

وكان في استقبال الوفد المهندس رضا جمعة آل صالح نائب الرئيس للشؤون المالية والإدارية بالغرفة، وبحضور مجموعة من رجال الأعمال العمانيين.

وفي بداية اللقاء رحب المهندس رضا آل صالح بالوفد التجاري المالاوي، مشيدا بالعلاقات العمانية المالاوية في المجالات والقطاعات التجارية والاقتصادية، موضحا أهمية توطيد العلاقات والتبادل التجاري بين البلدين الصديقين في شتى المجالات.

وأوضح آل صالح ما تحظى وتتميز به السلطنة من إمكانيات وفرص عديدة للاستثمار، بالإضافة إلى التسهيلات المقدمة للمستثمر الأجنبي، مشيرا إلى أن السلطنة تطمح في الشراكة التجارية مع جمهورية مالاوي والاستفادة من خبرات رجال الأعمال من مالاوي.

من جهة أخرى استعرض الوفد المالاوي الإمكانيات والفرص الاستثمارية بمالاوي في مختلف القطاعات منها الزراعة والبنوك واستيراد البضائع والسلع، حيث أن اقتصاد مالاوي يغلب عليه الطابع الزراعي وعليه يتطلع الوفد الزائر للسلطنة إلى تبادل الخبرات والاستفادة من رجال الأعمال العمانيين في هذا المجال، بالإضافة إلى التبادل التجاري بين البلدين.

كما قدم سليمان بن سلطان المغيري مدير دائرة العلاقات العامة بالغرفة عرضا تعريفيا مفصلا عن غرفة تجارة وصناعة عمان ودورها في جلب المستثمرين وتقديم التسهيلات للوفود الزائرة للسلطنة كونها الممثل الرسمي والرئيسي للقطاع الخاص في السلطنة.

واختتم اللقاء بعقد لقاءات ثنائية بين الطرفين.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*