وزير السياحة: السلطنة تتميز بالأصالة والمعاصرة في جذب سياح العالم

رفع عدد الغرف الفندقية في السلطنة الى 27 الف غرفة بحلول 2020 
***
فتح مكاتب تمثيل سياحي في الصين وإيران وروسيا للترويج للسلطنة 
مسقط – وجهات | 
كشف وزير السياحة احمد بن ناصر المحرزي عن خطط وزارته الى رفع أعداد الغرف الإيوائية في السلطنة الى 27 الف غرفة فندقية بحلول عام 2020، مشيرا الى ان هذا التوسع يأتي في ظل جهود السلطنة لمواكبة الانفتاح السياحي الذي تشهده السلطنة والنمو في القطاع الفندقي والبنية الاساسية.
وقال المحرزي في اتصال هاتفي مع تلفزيون سلطنة عمان مساء امس، ورصدت “وجهات”: ان اختيار صحيفة لوموند الفرنسية السلطنة الوجهة السياحية الأولى للسائح الفرنسي بدأت منذ مطلع يناير 2017 حينما تم اختيارها ضمن 20 وجهة سياحية يجب زيارتها في العام 2017، مشيرا الى هذا الاختيار جاء بسبب السمعة السياحية المتميزة التي تحظى بها السلطنة  بالاضافة الى الجهود التي تبذل من خلال موافقة السياح حينما يزورون السلطنة، اضافة الى المشاريع الجديدة التي شهدها قطاع السياحة في. السلطنة في الآونة الأخيرة.
واشار وزير السياحة الى ان هذا الاختيار جاء ايضا بعد مكتب السلطنة السياحي في فرنسا كأفضل مكتب تمثيل سياحي، وايضا اختيار السلطنة ضيف
شرف كأول دولة من الشرق الاوسط وشمال افريقيا، لتشارك في معرض الملاحة الدولي في مدينة لا روشيل الفرنسية.
وقال ان من بين العوامل التي تشجع السياح لزيارة السلطنة هو الجمع ما بين الأصالة والمعاصرة في السلطنة، وهذا من العناصر التي تتميز بها السلطنة ، خاصة وان السياح يبحثون عن عناصر التميز في البلد الذي يزورونه.
واكد وزير السياحة الى ان السلطنة تمتلك كل تلك العناصر من حيث جامع السلطان قابوس الأكبر ودار الاوبرا السلطانية والتاريخ بكافة مفرداته، وايضا الطرق الحديثة، مشيرا الى اننا في السلطنة نستند الى هذا الغنى في الترويج للسلطنة في الأسواق الخارجية ويلقى صدى كبير لدى السائح.
وعن زيارة وفود الشركات السياحية من الصين وألمانيا حاليا الى السلطنة؛ قال وزير السياحة احمد بن ناصر المحرزي: ان السلطنة تشهد تطورا ونموا في البنية الأساسية في قطاعها الفندقي، حيث شهدت أعداد الغرف الإيوائية ارتفاعا الى 18800 غرفة بنهاية عام 2016، ومنذ ذلك الوقت وهناك زيادة متواصلة في الغرف الفندقية، فمنذ عام 2014 و2015 و2016 كان معدل النمو بمعدل 10 ‎%‎ ، وأننا في نهاية عام 2017 سوف نصل الى عدد 22 الف غرفة فندقية وفِي عام 2018 سنصل الى 18 الف غرفة فندقية، على ان نصل في عام 2020 الى 27 الف غرفة فندقية، وهذا يحتم علينا ان نتوسع في الترويج للسلطنة مستقبلا. وكشف المحرزي عن خطط وزارته في فتح مكاتب تمثيل سياحي في الصين وإيران وروسيا، حيث ان سوق الصين يعتبر من ابرز الاسواق المصدرة للسياح وكذلك فإن السوق الألماني يعتبر من الاسواق التقليدية التي تصدر افواجا من السياح الى السلطنة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*