“الرعاية الصحية.. تطلعات نحو المستقبل” تناقشها أمسيات “إثـراء” الاقتصادية في 24 أكتوبر

 

مسقط – العمانية |

تنظم الهيئة العامة لترويج الاستثمار وتنمية الصادرات “إثراء” في الرابع والعشرين من أكتوبر الجاري سادس أمسياتها الاقتصادية لهذا العام والتي تناقش قطاع الرعاية الصحية: تحت عنوان (الرعاية الصحية: تطلعات نحو المستقبل). وتستضيف الجلسة التي ستقام بمبنى الهيئة العامة للطيران المدني عددًا من المعنيين بقطاع الرعاية الصحية من رجال أعمال وإداريين من مختلف المؤسسات الصحية بالسلطنة.

وتسلط الأمسية الضوء على أهم الفرص والتحديات المرتبطة بالقطاع الصحي، وأن النمو السكاني للسلطنة والتغيرات العمرية وتغيير نمط الحياة هي من بين العوامل الدافعة إلى ضرورة تحسين البنية الأساسية للرعاية الصحية ورفع معايير كفاءتها وجذب الاستثمارات في هذا القطاع.

وقال طالب بن سيف المخمري مدير عام التسويق والإعلام في “إثراء” إن السلطنة تتطلع إلى إحراز تقدم في مجال تقديم الرعاية الصحية من خلال البنية الأساسية الحديثة وتطوير الكوادر البشرية، وكذلك من خلال المبادرة السنوية التي تقوم بها “إثراء” ضمن أمسياتها الاقتصادية وذلك سعي منها إلى إتاحة المجال لتسليط الضوء على الفرص المتاحة في القطاع الصحي من خلال استضافة متحدثين من ذوي الاختصاص لطرح الأفكار والرؤى التي من الممكن أن تساهم في تعزيز هذا القطاع.

وتشير التقديرات العالمية إلى أن الأمراض المزمنة تُطال حياة ما يقارب 40 مليون شخص كل عام، أي ما يعادل 70 بالمائة من مجموع الوفيات على الصعيد العالمي.

وفي ظل التنوع الذي يحظى به نظام الرعاية الصحية بالسلطنة وتوجّه القطاع الخاص نحوه، برزت العديد من فرص الاستثمار فيه، كمشروع مدينة السلطان قابوس الطبية الذي تبلغ تكلفته نحو 5ر1 مليار دولار أمريكي إضافة إلى افتتاح مبنى جديد للعيادات الخارجية بمستشفى خولة على مساحة تقدر بنحو 11 ألف متر مربع وبتكلفة إجمالية تبلغ 7ر20 مليون دولار أمريكي وكذلك افتتاح مستشفى برجيل الطبي بطاقة استيعابية تصل إلى 74 سريرًا و31 غرفة لمعاينة المرضى وغيرها من المشاريع التي تواكب تطلعات الرؤية المستقبلية 2050 للنظام الصحي بالسلطنة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*