طائرة الطيران العماني تدشن المدرج الشمالي بمطار مسقط الدولي الجديد

مسقط-وجهات/
دشنت إحدى طائرات أسطول الطيران العماني المدرج الشمالي بمطار مسقط الدولي الجديد. ففي الساعة 40ر12 من يوم الأحد 14 ديسمبر الجاري حطت طائرة الناقل الوطني للسلطنة من طراز الايرباص أيه 330 على المدرج، ثم اتجهت إلى ساحة المطار وكان في استقبلها راعي احتفالات تدشين حزمة المشروعات الجديدة في مطار مسقط الدولي الفريق أول سلطان بن محمد النعماني وزير المكتب السلطاني، إلى جانب عدد من كبار الشخصيات ولفيف من ممثلي وسائل الإعلام المختلفة.
تواجد في هذه المناسبة الهامة فريق الطيران العماني برئاسة بول جريجورويتش، الرئيس التنفيذي للشركة، و أندرو والش رئيس توفير الخدمات بمطار مسقط الدولي وكذلك كبار مسؤولي الشركة، والذي قام بتقديم قبطان الطائرة التي هبطت، وهو الكابتن ﻋﻠﻲ حسن سليمان رئيس عمليات الطيران في الطيران العماني، إلى راعي الحفل والحضور الكريم.
يعد افتتاح المدرج الجديد عنصرا أساسيا في برنامج تطوير مجمع المطار الجديد ويشهد مراحل الإنشاء النهائية سيسهم في إزدهار قطاع الطيران في السلطنة، وبعد الانتهاء من المرحلة الأولى، سيعمل مطار مسقط الدولي بطاقة استيعابية تصل إلى 12 مليون مسافر سنويا، وهو ما يزيد بخمسة ملايين مسافر عن القدرة الاستيعابية للمطار الحالي.
وكونه الناقل الوطني لسلطنة عمان فإن الطيران العماني نال شرف الهبوط التدشيني معلنا رسميا إفتتاح المدرج الجديد.
وقال بول جريجورويتش: إنه لشرف عظيم أن نفتتح المدرج الأول في مطار مسقط الدولي الجديد ونظرا لكون هذا المطار هو مقر العمليات ونقطة الانطلاق الرئيسية للناقل الوطني للسلطنة، فإنه يعد ذا أهمية خاصة جدا بالنسبة للشركة، ومن ثم فقد كان من دواعي سرورنا أن نرى طائرتنا من طراز الايرباص أيه 330 تهبط كأول طائرة على المدرج الجديد معلنة بدء تشغيله رسميا.
وأضاف: مع استمرار برنامج الطيران العماني الطموح، فإننا نتطلع إلى رؤية المزيد من الطائرات تهبط على هذا المرفق الرائع، والذي يعد بمثابة مركز جوي هام لتوفير رحلات الربط للمسافرين للإنطلاق إلى معظم الدول على مستوى العالم.
وقال: إن التوسع في التسهيلات التي يقدمها مطار مسقط الدولي يأتي بالتوازن مع التوسعات المهمة التي يشهدها الطيران العماني في الوقت الحالي. وقبل نهاية عام 2018، سيكون الناقل الوطني قد إستلم 24 طائرة جديدة ومن ثم سيرتفع قوام أسطوله الجوي من 30 إلى ما يزيد عن 50 طائرة ليشمل ذلك ثلاث طائرات من طراز الايرباص أيه 330 و 15 طائرة من طراز البوينج بي 737 و 6 طائرات من طراز البوينج 787 دريملاينر.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*