وفد غرفة تجارة وصناعة عمان يلتقي بمسؤولي القطاع السياحي في روسيا

سان بطرسبورغ – وجهات | 

واصل وفد غرفة تجارة وصناعة عمان إلى روسيا الاتحادية ‏زياراته للعديد من المؤسسات ذات العلاقة بالقطاع السياحي في روسيا، حيث زار الوفد متحف هيرميتاج في سان بطرسبورغ وتم خلال الزيارة اللقاء مع النائب الأول للمتحف أكد على أهمية زيادة التعاون بين السلطنة وروسيا في قطاع المتاحف .

وتم خلال اللقاء التعريف بالمتحف وما يضم من أقسام وعدد الزوار الذي يبلغ عددهم بين 25 ألفا إلى 30 ألفا في اليوم الواحد فيما زار المتحف العام الماضي حوالي 2.5 مليون سائح وطمح المسؤولون أن يصل العدد إلى 3 ملايين بنهاية هذا العام.

وأكد النائب الأول للمتحف جورجي جيرباخوف على أهمية زيادة التعاون مع المتحف الوطني في السلطنة وأنه سيتم خلال شهر ديسمبر المقبل إقامة معرض عماني في المتحف فيما سيقام معرض عن متحف هيرميتاج العام المقبل في مسقط وهو ضمن التعاون مع المتحف الوطني.

وقام الوفد بعد ذلك بزيارة عدد من أقسام المتحف وما يضم من كنوز وتحف وآثار تاريخية . كما قام الوفد بزيارة عدد من المعالم في مدينة سان بطرسبورغ.

وكان الوفد قد اجتمع أمس الأول مع مسؤولي غرفة تجارة وصناعة سان بطرسبورغ وتم خلال اللقاء الباحث حول فرص التعاون المشتركة وتعزيز فرص الاستثمار السياحي والتسهيلات للسياح الذين يودون زيارة كل بلد.

كما التقى وفد الغرفة في موسكو الكسندر بافلوفيتش عضو هيئة النشاط التجاري في مجال السياحة بغرفة روسيا ورئيس رابطة المساعدة السياحية.

ودار اللقاء حول بحث تطوير العلاقات التجارية والاقتصادية في مجال السياحة بين البلدين، ومناقشة الإمكانيات السياحية التي يتمتع بها البلدان وإمكانية استغلالها بما يخدم القطاع، وكيفية الاستفادة من الخبرات الروسية في مجال تحسين القطاع السياحي بالسلطنة.

وأوضح علي بن سالم الحجري رئيس الوفد العماني أن الزيارة تهدف إلى تعميق الاستفادة من تجارب روسيا في مجال السياحة ، وإفادة أصحاب الأعمال المشاركين من خلال لقائهم بنظرائهم من نفس القطاع، والتعرف على أهم مقومات القطاع السياحي في روسيا والالتقاء مع الاتحادات والجهات الرسمية المعنية بتنظيم القطاع، وكذلك العمل على تسهيل فتح منافذ تجارية للسياح من جمهورية روسيا الاتحادية للسياحة في السلطنة ، كما تم عقد لقاءات مع الشركات الروسية المتخصصة في هذا المجال.

من جانبه قال محمد بن محمود الزدجالي مدير عام خدمات المستثمرين وإدارة الجودة بوزارة السياحة عضو لجنة السياحة بالغرفة إنه من خلال اللقاءات التي يقوم بها الوفد تم التوضيح للمسؤولين في هيئة السياحة الروسية التسهيلات التى تقدمها السلطنة في قطاع السياحة ، كما تم دعوة اتحاد الإرشاد السياحي ورجال الأعمال في روسيا لزيارة السلطنة للالتقاء بالمرشدين السياحيين العمانيين بهدف تبادل الخبرات والمعلومات بين الجانبين والتعرف عن قرب على فرص الاستثمار الواعدة في القطاع السياحي بالسلطنة.

من جهتهم أوضح المسؤولون الروس أن التعاون السياحي بين السلطنة وروسيا ستكون له آثار اقتصادية مهمة للجانبين، فالتسويق والترويج يعدان أهم عنصرين للجذب السياحي وزيادة أعداد السياح.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*