مجموعة فنادق إنتركونتيننتال من بين أفضل 5 أماكن للعمل في آسيا

دبي – وجهات | 

أعلنت مجموعة فنادق إنتركونتيننتال، إحدى الشركات الفندقية الرائدة في العالم، عن مجيئها ضمن أفضل خمس بيئات عمل على قائمة أفضل أماكن العمل في آسيا لعام 2017؛ وذلك وفقاً لتصنيف مؤسسة Great Place to Work.

وتقوم مؤسسة Great Place to Work بإصدار هذه التصنيفات من خلال تحليل نتائج اثنتين من أدوات التقييم، هما: مؤشر الثقة Trust Index والذي يقيس تصوّر الموظفين لبيئة العمل، واستبيان إدارة تقييم الثقافة  Culture Audit التي أنجزها فريق إدارة المؤسسة ويتم تقييمها من قبل فريق مستقل من مؤسسة Great Place to Work. وشاركت أكثر من 1,400 شركة في دراسات القائمة الوطنية في 9 دول آسيوية حيث قام بتمثيل Great Place to Work كل من أستراليا، والصين، والهند، واليابان، المملكة العربية السعودية، وسنغافورة، وكوريا الجنوبية، وسريلانكا، والإمارات العربية المتحدة.

وقالت ديبورا وولارد، نائبة رئيس الموارد البشرية في مجموعة فنادق إنتركونتيننتال في آسيا والشرق الأوسط وأفريقيا،: يأتي الموظفون في مجموعة فنادق إنتركونتيننتال في صميم أعمالنا ويحتلون حيزاً كبيراً في ثقافة مكان العمل. مما لا شك فيه بأن المكان الذي يوفر للموظفين بيئة عمل محفزة توفر لهم النمو والتعلم يجعلهم منتجين، مما يضفي ميزة تنافسية على مكان العمل. هذا ينبع من بيئة مبنية على الثقة والقيم المشتركة ويؤثر على كيفية تفاعلنا مع ضيوفنا ومع بعضنا البعض.

وأضافت ديبورا: إن مجيء مجموعة فنادق إنتركونتيننتال كواحدة من أفضل الشركات للعمل في آسيا يؤكد أننا في نعمل في المسار الصحيح. وفي الوقت الذي نواصل فيه هذه الرحلة، نؤكد التزامنا بمواصلة الاستثمار بتوفير فرص لموظفينا تجعلهم قادرين على التطوّر والنمو في حياتهم المهنية والشخصية. كما أن هذا التقدير هو احتفال بمساهمات أولئك الذين يقدمون الكثير للمجموعة، ويعملون على تهيئة بيئة أفضل لزملائنا، لبناء الثقة وإرساء العلاقات مع بعضهم البعض.

بدوره، قال باسكال جوفين، الرئيس التنفيذي للعمليات في فنادق إنتركونتيننتال في الهند والشرق الأوسط وأفريقيا: لقد أصبح لدينا وعي كبير من خلال علاماتنا التجارية في الهند ومنطقة الشرق الأوسط بأهمية من التطوير الوظيفي وتمكين الموظفين ليقدموا أفضل ما لديهم. ومع التوسع الحاصل في حملاتنا في هذه الأسواق، ركزنا في السنواتت الأخيرة على كيفية إيجاد وتطوير وتسريع مهارات مواهبنا العاملة لدينا، من أجل دعم النمو الحالي والمستقبليي للمجموعة. ونحن ملتزمون بتطوير قوة عاملة متنوعة، والتركيز على تنمية المواهب لموظفينا.

ولدى أكاديمية مجموعة فنادق إنتركونتيننتال أكثر من 250 برنامجاً على الصعيد العالمي، النصف منها تقريباً موجود في منطقة آسيا والشرق الأوسط وأفريقيا، حيث تأتي على شكل مبادرات مخصصة للسكان في البيئات المحلية التي تعمل فيها المجموعة. فعلى سبيل المثال، وقعت المجموعة مؤخراً شراكات مع عدد من الجامعات المحلية في الرياض في المملكة العربية السعودية؛ وذلك بهدف توفير تدريب مجاني للطلاب السعوديين في مكان العمل. وتؤكد هذه الجهود على التزام مجموعة فنادق إنتركونتيننتال بسياسة السعودة، فضلاً عن تعزيز الرضا والتشاركية عند الموظفين.

وتركز مجموعة فنادق إنتركونتيننتال تركيزاً قوياً على تنمية وتطوير والحفاظ على موظفيها من خلال نشر ثقافة شاملة، حيث يتم تشجيع الناس على إدارة أنفسهم بأنفسهم. وفي السنوات الأخيرة، أطلقت المجموعة برامج رائدة في هذا القطاع، لمساعدة الموظفين على تنمية أدوارهم والتطوير الشخصي والمهني، مثل برنامج مجموعة فنادق إنتركونتيننتال لقادة المستقبل، حيث يتم تدريب الشباب من ذوي القدرات القيادية لقيادة مهمة في الفندق في غضون عامين، وبرنامج GM Express، الذي يركز على تسريع تطوير المواهب ذوي الإمكانيات العالية حتى يكونوا قادرين على شغل وظيفة مدير عام لفندق هوليداي إن إكسبريس في غضون 18 شهرا.

كما تحتفل المجموعة أيضاً بموظفيها من خلال مبادرات مثل مبادرتها السنوية “أسبوع إنتركونتيننتال لتسريع الخدمة”، حيث يتم تكريم الموظفين لالتزامهم وتفانيهم في تقديم خبرات كبيرة للضيوف في جميع الفنادق في كل يوم. وقد حلت فنادق إنتركونتيننتال في المرتبة الثالثة وفق تصنيف مؤسسة Great Place to Work كأفضل مكان للعمل في سنغافورة في عامي 2015 و2016. كما جاءت المجموعة في المرتبة الرابعة وفقاً لتصنيف المؤسسة كأفضل مكان للعمل في السعودية في عام 2016، وجاءت في المرتبة الـ 16 في الهند كأفضل مكان عمل.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*