التوقيع على اتفاقية تطوير مشروع نسيم الصباح السياحي المتكامل بكلفة 400 مليون ريال

 

مسقط – وجهات | 

تم اليوم الخميس 30 مارس التوقيع على اتفاقية تطوير مشروع نسيم الصباح بين وزارة السياحة والمطور الرئيسي للمشروع شركة أمواج للسياحة والفنادق .

وقع الاتفاقية من جانب الوزارة  أحمد بن ناصر المحرزي وزير السياحة ومن جانب الشركة ماماس كريستودوليديس رئيس مجلس إدارة الشركة ومحمد الخالدي أحد الشركاء بالمشروع.

مشروع نسيم الصباح الكائن موقعه على شاطئ الموالح الشمالية بولاية السيب بمحافظة مسقط يندرج تحت قائمة مشروعات المجمعات السياحية المتكاملة (ITC) وتم التوقيع عليه بين وزارة السياحة وشركة أمواج للسياحة والفنادق المطور والمستثمر الرئيسي للمشروع بنظام حق الانتفاع وهو يمتد على مساحة إجمالية تبلغ 400 ألف متر مربع ويقام على مرحلتين تنطلق الأعمال الانشائية في المرحلة الأولى العام المقبل.

يقع المشروع الذي تصل قيمة الاستثمارات فيه إلى 400 مليون ريال عماني في أحد أهم المواقع الحيوية بمحافظة مسقط ويتميز بواجهته البحرية وسيتم إنشاءه من قبل فريق عالمي من المستشارين والمهندسين ليكون مجمعا سياحيا سكنيا بخدمات راقية ومعايير جودة دولية مع الأخذ في عين الاعتبار استدامة المشروع وملائمته لثقافة وحضارة المجتمع العماني.

تم تصميم المشروع لاستيعاب أكثر من 1200 وحدة سكنية وغرفة فندقية ويضم في أبرز مكوناته فندقا عالميا من فئة الخمس نجوم وفندقا للأعمال بسعة إجمالية للفندقين 600 غرفة بالإضافة إلى 696 وحدة سكنية ذات تصميم وجودة عالمية ومرفأ بحري وناد لليخوت بالإضافة إلى قرية مزدهرة ومتنوعة للأعمال تضم أجنحة مكتبية ومركزا تجاريا ومطاعم متنوعة ومرافق ترفيهية وخدمية أخرى.

وقال أحمد بن ناصر المحرزي وزير السياحة: يعد نسيم الصباح أحد مشروعات المجمعات السياحية المتكاملة التي نطمح من خلالها إلى تحقيق عدد من الأهداف المرتبطة بتنمية وتطوير القطاع السياحي في السلطنة ضمن الاستراتيجية العمانية للسياحة 2040 وذلك بتعزيز البنية الأساسية للقطاع ورفع اعداد الغرف الفندقية وجودة الخدمات وإيجاد مرافق ترفيهية وخدمية متنوعة للسائح الدولي والمحلي وضمان الاستفادة المثلى للمقومات السياحية مع تحقيق قيمة مضافة للمجتمع.

من جهته قال ماماس كريستودوليديس رئيس مجلس إدارة شركة أمواج للسياحة والفنادق: نتطلع من خلال إنشاء مشروع نسيم الصباح إلى تحقيق رؤية خاصة لهذه النوعية من المجمعات السياحية المتكاملة وإيجاد قيمة حقيقية وحيوية مؤكدة وملموسة من خلال تطوير هذا المشروع العالمي بطريقة تعبر عن الحضارة والتراث والمعمار والبيئة العمانية وتوفر فرص عمل للعمانيين.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*