الطيران العماني يعقد مؤتمرا صحفيا على هامش الاحتفال بتدشين محطته إلى نيروبي

نيروبي – العمانية | 

قال عبدالرحمن بن حارث البوسعيدي نائب الرئيس التنفيذي ورئيس الشؤون التجارية بالطيران العماني إن تدشين الطيران العماني وجهته الجديدة إلى العاصمة الكينية نيروبي بواقع أربع رحلات أسبوعيا سيعمل على تعزيز العلاقات التجارية والسياحية بين السلطنة وجمهورية كينيا وكذلك يسهل تنقل رجال الأعمال في كلا البلدين.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد اليوم بفندق فيلا روزا كمبينسكي بنيروبي على هامش احتفال الطيران العماني بتدشين المحطة الجديدة والذي تم خلاله التعريف بالمقومات السياحية والثقافية والتاريخية والأسواق الشعبية التي تشتهر بها السلطنة.

وأوضح البوسعيدي أنه سيتم تسيير أربع رحلات أسبوعية إلى نيروبي على متن طائرات الناقل الوطني من طراز بوينج 800-737 ، مؤكدا أن هذه الوجهة الى نيروبي تعد المحطة الـ 55 للطيران العماني مما يؤكد مسار الناقل الوطني نحو توسيع وتقوية شبكته مع العالم بما يعزز انتشار حركتها عالميا، مشيرا إلى أن الخطة التوسعية للناقل الوطني تتضمن رفع قدرة أسطول الطائرات من جانب وزيادة عدد اتفاقيات الرمز المشترك مع مختلف شركات الطيران بالعالم من جهة أخرى.

وأضاف انه بإمكان المُسَافِرين عَلَى مِتنِ رَحَلات الطَّيَرَان العُمَانِي الى نيروبي الوُصُول إِلَى مَحطَّات أُخرَى فِي أَفرِيقِيَا مِنْ خِلَال عَمليَّات الرَّبطِ عَبر التَّعَاوُن مَع الخُطُوط الجَويَّة الكِينِيِّة وكذلك سَتُمَكِن عَمَليَّات الرَّبط للمُسافِرين مِنْ كِينِيَا الوُصُول إِلَى وِجهَات فِي الشَّرقِ الأَقصَى وَشُبهِ القَارَّةِ الهِندِيَّة وَأُوُروبَا ودُوَلِ مَجلِسِ التَّعَاون لدول الخَلِيجِ العربية.

وقال البوسعيدي إِنَّ إِطَلاق هَذَا الخَط يعد إِنجَازا مهما لِلطَّيَران العُمَانِي ، مشيرا الى إن هُنَاك العَدِيدُ مِنْ المُبَادَرَات التي يُبذَلها البلدان من أجل العَمَل عَلَى تَعزِيزِ حجم التَّبَادُل التِّجَارِي الَّذِي شَهِدَ تَطَوَرا كَبِيرَاً فِي الأَعوَامِ الماضية، مِمَّا يَجعَلُ من هذا الخط خطوة نحو المساهمة فِي تَطوِير العَلاَقَات المُتَنَامِية بِيَن البَّلَدَين وتَعزِيزِ الحَرَكَة السِّيَاحَية وَالزِّيَارَات المتبادلة بينهم.

يذكر أن الرحلة الافتتاحية التابعة للطيران العماني “الناقل الوطني للسلطنة ” كانت عبر الطائرة من طراز بيونج 737-800 غادرت أمس مطار مسقط الدولي في تمام الساعة 14:50 بعد الظهر لتصل مطار “جومو كينياتا الدولي” بالعاصمة الكينية نيروبي في تمام الساعة 18:55 مساء بالتوقيت المحلي لدى كينيا والتي استغرقت حوالي 5 ساعات معلنة بذلك التدشين الرسمي لرحلاتها الى كينيا.

وقالت فطومة هيرسي وكيلة وزارة السياحة الكينية إن إطلاق خط الطيران العماني المباشر إلى نيروبي يعزز من أواصر العلاقات بين البلدين والشعبين العماني والكيني، مشيرة إلى أن الساحل الشرقي لكينيا يزخر بالعديد من ملامح الإرث الحضاري العماني.

وأضافت ان كينيا تتطلع الى استقبال مزيد من الزائرين العمانيين للسياحة وخاصة العائلات للتعرف على المقومات التي تزخر بها كينيا وكذلك سياحة المغامرات، مؤكدة أن هناك نموا في حركة السفر من كينيا الى آسيا ومنطقة الخليج للعمل والاستثمار إلى جانب حركة رجال الأعمال في البلدين مما يسهل هذا الخط المباشر إلى وصول المسافرين من كينيا إلى بلدان شرق آسيا عبر السلطنة وكذلك العكس.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*