“موريا” تزيد الطاقة الاستيعابيّة لفنادقها في ظفار إلى 800 غرفة فاخرة

مسقط-وجهات| 

أنهت موريا مؤخراً عمليّات التوسعة لزيادة طاقتها الاستيعابيّة في مشروعها في شاطئ صلالة بإضافة 84 غرفة فندقيّة فاخرة ضمن مرافق فندق فنار، تأكيداً على مكانتها كأكبر مطوّرٍ للمشاريع السياحيّة المتكاملة وأكثرها تنوعاً في السلطنة، حيث وصل المجموع الإجماليّ للغرف الفندقيّة في المشروع إلى حوالي 800 غرفة.

وتأتي الإضافة الجديدة ضمن استراتيجيّة الشركة المستدامة لتكون الرائدة من بين شركات القطاع الخاص من حيث الإسهام في تحويل صلالة إلى الوجهة السياحيّة الأسرع نموّاً في المنطقة بأسرها.

وقال أحمد دبوس، الرئيس التنفيذيّ لشركة موريا: لقد حرصنا ومنذ البداية على العمل جنباً إلى جنب مع الحكومة العُمانيّة لقيادة نمو قطاعات السياحة الراقية، والعقارات، والقطاع الترفيهيّ في السلطنة. ولا شك بأنّ الالتزام الكبير من جانب الحكومة للاستثمار في قطاع البنية الأساسية قد أتاح لنا الفرصة للاستفادة من خبراتنا العالميّة لتطوير مجتمعاتٍ سياحيّة مفعمة بالحياة على طراز المنتجعات لزيادة عدد الأفواج السياحيّة القادمة من أهم الأسواق الرئيسيّة في العالم. ولعلّ هذه الإضافة النوعيّة الجديدة تمثّل إنجازاً جديداً في إطار شراكتنا الاستراتيجيّة المميّزة، حيث ستفتح الآفاق أمام المزيد من المسافرين للاستمتاع بجمال صلالة طيلة أيام العام.

واستفادت موريا من الخبرة العالميّة لشركة أوراسكوم القابضة للتنمية، والتي تمثّل المساهم الرئيسيّ في المشروع، وبمساندة شركة عمران، لإيجاد أنماط حياة عصريّة من شأنها الارتقاء بالحركة السياحيّة في صلالة وعلى نحوٍ مستدام. كما استطاعت الشركة خلال الأعوام الخمسة الماضية أنّ تشيّد حوالي 900 غرفة فندقيّة فاخرة من فئتي أربعة وخمسة نجوم، كما عزّزت من شبكتها السياحيّة الدوليّة عبر استقبال 6 رحلات أسبوعيّة مباشرة من عددٍ من الوجهات الأوروبيّة الرائدة. ولتسليط الضوء على المساهمة المثرية التي تقوم بها شركة موريا ضمن جهود وزارة السياحة الرامية إلى تحويل صلالة إلى مركز سياحيّ عالميّ من الدرجة الأولى، فقد أظهرت التقارير الصادرة مؤخراً عن عددٍ من المؤسسات الدوليّة لأبحاث السياحة بأنّ صلالة هي المدينة الرئيسية الوحيدة التي تشهد نموّاً واضحاً من حيث إجمالي الإيرادات السياحيّة ومعدلات الإشغال الفندقيّة على مستوى المنطقة على مدى إثني عشر شهراً مضت.

واستطرد دبوس قائلاً: إنّنا فخورون بما حققناه حتى اليوم، وسنواصل سعينا لتوسيع مرافقنا الفندقيّة وزيادة أعداد الوفود السياحيّة بما يعود بالنفع ليس فقط على فنادقنا ولكن على جميع فنادق محافظة ظفار وليس فقط الى فنادقنا. ولعلّ النمو المطّرد الذي يشهده القطاع السياحيّ في صلالة عاماً بعد عام يعدّ ترجمة حقيقيّة لجهودنا الدؤوبة في هذا المجال، والتي إنعكست ثمارها بشكلٍ جليٍّ عبر إيجاد المزيد من الوظائف والفرص التنمويّة للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة وتمكين المجتمعات المحلّية في المحافظة.

وفي سياقٍ متّصل، فقد شيّدت موريا مبنىً جديداً في فندق فنار يعكس تصميمه الداخليّ الفاخر الفلسفة ذاتها لمرافقها العقاريّة من فئة الأربعة نجوم ليصل طاقته الاستيعابية الى 302 غرفة. كما يضم المبنى مقهىً مميّزاً على السطح وصالة طعام خاصة راقية. كما أضاف الفندق كذلك مطعماً مفتوحاً على الشاطئ ليقدّم لمرتاديه تجربة مثرية مستوحاة من المطابخ العُمانيّة والمصريّة والهنديّة ومزيجاً من النكهات الغنيّة من الأمريكتين.

جديرٌ بالذكر أنّ مشروع شاطئ صلالة يحتضن فندقيّن آخرين من فئة الفنادق الراقية، بما في ذلك منتجع صلالة روتانا بغرفه الأربعمائة، وفندق جويرة بوتيك بطاقةٍ إستعابية تبلغ 82 غرفة. ومن المزمع تشييد أربعة منتجعات فخمة إضافيّة خلال المرحلة الثانية من المخطط الرئيسيّ للمشروع.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*