اصدر مرسومان سلطانيان.. جلالة السُّلطان والرئيس الإيراني يتبادلان الآراء حول عددٍ من القضايا

مسقط – العُمانية|

 أجرى حضرةُ صاحب الجلالة السُّلطان هيثم بن طارق المعظّم، حفظه الله ورعاه، اتصالا هاتفيا مساء اليوم، مع الرئيس الدكتور مسعود بزشكيان رئيس الجمهورية الإسلامية الإيرانية.

تم خلال الاتصال تبادل الآراء حول عددٍ من القضايا والمستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية، ومناقشة وجهات النظر بشأن السبل الكفيلة بتحقيق السلام والاستقرار في المنطقة.

من جهة اخرى، أصدر حضرة صاحب الجلالة السُّلطان هيثم بن طارق المعظم، حفظه الله ورعاه، اليوم، مرسومين سلطانيين:

– مرسوم سلطاني رقم (47 / 2024) بإصدار قانون حماية الودائع المصرفية.

المادة الأولى: يعمل بأحكام قانون حماية الودائع المصرفية المرفق. 

المادة الثانية: تؤول إلى الصندوق التأميني لحماية الودائع لدى المؤسسات المرخصة التقليدية المنشأ بالقانون المرفق كافة الأصول والحقوق والالتزامات والموجودات الخاصة بنظام تأمين الودائع المصرفية المنصوص عليه في قانون نظام تأمين الودائع المصرفية الصادر بالمرسوم السلطاني رقم 9 / 95 المشار إليه.

المادة الثالثة: يصدر رئيس مجلس محافظي البنك المركزي العماني اللائحة التنفيذية للقانون المرفق والقرارات اللازمة لتنفيذ أحكامه، وإلى أن تصدر يستمر العمل باللوائح والقرارات القائمة بما لا يتعارض مع أحكام القانون المرفق.

المادة الرابعة: يلغى قانون نظام تأمين الودائع المصرفية الصادر بالمرسوم السلطاني رقم 9 / 95 المشار إليه، كما يلغى كل ما يخالف القانون المرفق، أو يتعارض مع أحكامه.

– مرسوم سلطاني رقم (48 / 2024) بالتصديق على اتفاقية بين حكومة سلطنة عُمان وحكومة جمهورية أوزبكستان حول الإعفاء المتبادل من التأشيرة لحاملي جوازات السفر الدبلوماسية والخاصة والخدمة الموقعة في مسقط بتاريخ 26 من يونيو 2024م، وذلك وفقا للصيغة المرفقة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*