شراكة بين مجموعة الخليج لمواد المعادن العمانية والشركة القابضة الدولية للموارد الاماراتية 

مسقط – وجهات| 

استقبل سعادة الشيخ فيصل بن عبدالله الرواس رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة عمان، امس، بمقر الغرفة، ممثلي شركتي مجموعة الخليج لمواد المعادن والشركة الإماراتية القابضة الدولية للموارد بهدف الاطلاع على رغبة الشركتين في عمل شراكة استراتيجية في قطاع التعدين بسلطنة عمان والدفع بهذه الشراكات الى إقامة مشروعات في هذا القطاع الحيوي.

 وتعتبر الشراكة بين مجموعة الخليج لمواد المعادن والشركة الإماراتية القابضة الدولية للموارد إحدى الشركات الرائدة في قطاع التعدين من الشراكات الاستراتيجية التي من شانها ان تحدث نقلة نوعية وتكاملية بقطاع التعدين في سلطنة عمان وخلق قيمة محلية مضافة لهذا لمنتجات القطاع. 

وتأتي هذه الشراكة مشجعة بين الشركتين حيث تعتبر مجموعة الخليج لمواد المعادن إحدى الشركات الرائدة في قطاع الكروم والمعادن الأخرى وتملك أحد أكبر مصانع إنتاج مادة الفيروكروم في الشرق الأوسط وبالتالي تمثل هذه الشراكة أهمية كبيرة للشركتين التي تتمتعان بخبرات رائدة في الأسواق العالمية. 

وأعرب عبدالله بن أحمد الهادي رئيس مجلس إدارة مجموعة الخليج لمواد المعادن عن سعادته لهذه الشراكة الاستراتيجية التي ستحدث نقلة نوعية في الاستثمار وتعزيز القيمة المضافة في خام الكروم من خلال إعادة تأهيل مصنع الفيروكروم بالمنطقة الحرة بصحار وإنشاء وحدة معالجة ورفع قدرة خام الكروم العُماني بأحدث التقنيات العالمية.

من جانبه،  اوضح المهندس علي بن عبدالله الزدجالي نائب رئيس لجنة الطاقة والتعدين بغرفة تجارة وصناعة عُمان، أن الغرفة ممثلة في لجنة الطاقة والتعدين سعت في الفترة الماضية إلى إيجاد شراكات حقيقة بين الشركات المحلية العاملة في قطاع التعدين والشركات الدولية التي لديها الخبرة المتكاملة في هذا القطاع واستقطاب المزيد من الاستثمارات بالقطاع الذي يعد من القطاعات الواعدة التي تعول عليه سلطنة عُمان في مجال التنويع الاقتصادي.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*