تايلاند تتوقع تدفق 183 ألف سائح صيني في عطلة اليوم الوطني الصيني 

بانكوك – وجهات| 

تتوقع هيئة السياحة في تايلاند أن يزور ما يصل إلى 183000 سائح صيني تايلاند خلال عطلة اليوم الوطني الصيني التي تستمر لمدة أسبوع، مما يساهم بحوالي 5.1 مليار باهت (حوالي 152 مليون دولار أمريكي) في إيرادات السياحة في البلاد.

 وأعرب وزير السياحة والرياضة في تايلاند، سوراونغ ثينتونغ، عن ثقته في أن البنية الأساسية للبلاد مجهزة تجهيزا جيدا للتعامل مع تدفق المسافرين الدوليين. 

وشدد على أن ضمان السلامة السياحية هو الأولوية الأولى لتايلاند، مع بذل جهود مستمرة لتعزيز بروتوكولات السلامة وتقديم تجربة آمنة وعالية الجودة لجميع الزوار.

وفي عام 2019، قبل الوباء، زار أكثر من 10 ملايين سائح صيني تايلاند، مما يشكل حوالي 25٪ من السياح الدوليين الوافدين إلى البلاد. 

 في حين أدت اتفاقية الإعفاء المتبادل من التأشيرة بين الصين وتايلاند، التي دخلت حيز التنفيذ في 1 مارس، إلى “حقبة خالية من التأشيرة” للمسافرين بين البلدين، مما أدى إلى ارتفاع ملحوظ في عدد الزوار الصينيين إلى تايلاند. 

ردا على ذلك، أطلقت هيئة السياحة في تايلاند عرضا ترويجيا “شهر نيهاو” لشهري سبتمبر وأكتوبر. تقدم هذه الحملة، بالشراكة مع منصات السفر الصينية الكبرى، مجموعة من الخصومات والصفقات الخاصة المصممة لجذب المزيد من السياح الصينيين. 

وتكشف البيانات الواردة من وزارة السياحة والرياضة التايلاندية، أن تايلاند رحبت بـ 26.08 مليون زائر دولي في الأشهر التسعة الأولى من هذا العام، مما حقق 1.21 تريليون باهت (حوالي 36.1 مليار دولار أمريكي) من إيرادات السياحة. 

من بين هؤلاء الوافدين، مثل السياح الصينيون جزءا كبيرا، بلغ مجموعهم 5.25 مليون – مما يضع الصين في القمة من حيث أعداد الزوار إلى تايلاند. 

 في الآونة الأخيرة، شهدت المعالم الشهيرة في بانكوك مثل القصر الكبير ووات أرون، إلى جانب الوجهات الساحلية الشهيرة مثل باتايا وفوكيت، زيادة في عدد السياح الصينيين. انجذب هؤلاء الزوار إلى مناطق الجذب الشهيرة في تايلاند، مما زاد من الجو الحيوي في جميع أنحاء الأماكن الأكثر شهرة في البلاد. 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*