المنتخب الكويتي يصل مسقط غدا قادما من معسكره في دبي.. منتخبنا الوطني يواصل استعداداته لمواجهة نظيره الكويتي الخميس المقبل 

 خروج محمد رمضان من المعسكر بسبب الإصابة والحضور الجماهيري سلاحنا للفوز الأول 

رشيد جابر يكثف من برامج اللياقة البدنية ويضع خطة لكسب 3 نقاط 

مسقط – دبي – وجهات |

تصل إلى مسقط غدا الثلاثاء بعثة منتخب الكويت لكرة القدم استعدادا لمواجهة منتخبنا الوطني يوم الخميس المقبل ضمن منافسات التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم 2026.

واختتم الأزرق الكويتي مساء البوم معسكره في دبي والذي استمرّ لمدة سبعة ايام من 30 سبتمبر وحتى 7 اكتوبر الجاري.

ويقود تدريبات الأزرق الكويتي المدرب الأرجنتيني خوان أنطونيو بيتزي، الذي يسعى لقيادة الفريق نحو انتصاره الأول في التصفيات المونديالية، بعد تعادله في الجولتين الافتتاحيتين أمام الأردن والعراق ضمن المجموعة الثانية.

وبعد لقائه مع الأحمر العماني ستطير بعثة الكويت إلى العاصمة القطرية الدوحة لملاقاة نظيره الفلسطيني في الخامس عشر من اكتوبر الجاري ، بالعاصمة القطرية الدوحة.

من جهته، يواصل منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم تدريباته على ملعب إستاد السيب، استعدادا لمواجهة الأزرق الكويتي يوم الخميس المقبل على ملعب مجمع السلطان قابوس الرياضي في بوشر.

وقرر الجهاز الفني للمنتخب، بقيادة المدرب الوطني رشيد جابر، خروج اللاعب محمد رمضان، من المعسكر الداخلي، تحضيرا للتصفيات الآسيوية المؤهلة إلى كأس العالم 2026.

وجاء القرار على خلفية تعرض محمد رمضان للإصابة، في تدريبات المنتخب العماني، وفقا لما أورده بيان نشره الاتحاد العماني لكرة القدم عبر منصة التواصل الاجتماعي “إكس”.

وذكر البيان، أن الفحوصات الطبية وأشعة الرنين المغناطيسي أوضحت أن اللاعب أصيب بتمزق بالعضلة الرباعية، وأنه بحاجة إلى الراحة والتأهيل.

وتمنى الاتحاد العماني لكرة القدم، الشفاء العاجل والعودة السريعة لمحمد رمضان، إلى الملاعب.

واستهل المنتخب الوطني، المرحلة الثالثة من التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2026، بالخسارة 0-1 أمام العراق، والهزيمة 1-3 أمام كوريا الجنوبية.

وكان الاتحاد العُماني لكرة القدم قد اعلن يوم الخميس 19 سبتمبر الماضي تعيين المدرب الوطني رشيد جابر مدرباً للمنتخب الأول، 

 بعد ساعات من إعلان رحيل التشيكي ياروسلاف شيلهافي عن المنصب بعد أقل من ثمانية أشهر من تعيينه.

وتأتي مباراة عمان والكويت في تصفيات كأس العالم 2026 في توقيت مهم للمنتخبين، حيث يسعى كل منهما لتحقيق أول انتصار في مشوار التصفيات. بعد تعرض منتخب عمان لخسارتين أمام العراق وكوريا الجنوبية، يدخل المباراة وعينه على النقاط الثلاث لتعويض نتائجه السابقة. 

على الجانب الآخر، يطمح المنتخب الكويتي الذي لم يحقق الفوز حتى الآن في هذه التصفيات، لتحقيق نتيجة إيجابية تعزز من حظوظه في التأهل للمرحلة المقبلة.

مواجهة عمان والكويت تُعد بمثابة صدام عربي قوي، خاصة وأن كلا المنتخبين يسعيان للعودة إلى سكة الانتصارات. المنتخب العماني، الذي يلعب على أرضه وبين جماهيره، يملك فرصة ذهبية لتحقيق الفوز الأول بعد النتائج المخيبة التي حققها في الجولات السابقة. أما المنتخب الكويتي، الذي استهل التصفيات بتعادلين أمام العراق والأردن، فيتطلع إلى تحقيق الفوز الأول خارج ملعبه، ما قد يكون دافعًا كبيرًا له في المرحلة القادمة.

وأعلن المدير الفني لمنتخبنا الوطني، رشيد جابر، قائمة اللاعبين المختارين لمباراتي الكويت والأردن، في مرحلة الدور الثالث من التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2026.

وشملت القائمة، محمد المسلمي وأحمد الخميس ومحمد رمضان وخالد البريكي وغانم الحبشي وعلي البوسعيدي وأحمد الكعبي وأمجد الحارثي وعبد العزيز الشموسي وملهم السنيدي وحارب السعدي وعبد الله فواز وأرشد العلوي وسلطان المرزوق وجميل اليحمدي ويزيد المعشني وعبد الرحمن المشيفري وزاهر الأغبري وأحمد الريامي وناصر الرواحي وصلاح اليحيائي وعمر المالكي ومحسن الغساني وعصام الصبحي وحاتم الروشدي.

ويضع مدرب المنتخب رشيد جابر جهوده الكبيرة على المنتخب منذ توليه المهمة من أجل تحقيق الإنجاز الاول في مشوار التصفيات وكسب اول فوز من اجل اعادة المنتخب لفرصة التأهل للنهائيات. ويركز المدرب على رفع معدل اللياقة البدنية للاعبين بجانب المهارات الفنية والبدنيّة والتكتيكية العالية والحرص على التركيز الذهبي للاعبين خلال مواجهة المنتخب الكويتي يوم الخميس المقبل والتي تسبق السفر إلى العاصمة الأردنية عمّان لمواجهة منتخب النشامى هناك.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*