بمشاركة أكثر من 100 بحّار وبحّارة من 8 دول.. غدا انطلاق سباقات النسخة 13 من أسبوع المصنعة للإبحار الشراعي 2024

 المصنعة – وجهات| 

 تنطلق غدا الخميس السباقات الرسمية للنسخة الثالثة عشرة من فعالية أسبوع المصنعة للإبحار الشراعي 2024، التي تنظمها عُمان للإبحار في منتجع بارسيلو المصنعة وتستمر حتى السابع من أكتوبر الجاري. تشهد الفعالية مشاركة مميزة لأكثر من 100 بحّار وبحّارة قدموا من ثمان دول وهي؛ سلطنة عمان، المملكة العربية السعودية، قطر، الهند، الكويت، الإمارات العربية المتحدة، سنغافورة وتايلاند.

 12 سباقاً على مدار 4 أيام 

تقام منافسات نسخة هذا العام عبر خمس فئات من القوارب، تشمل: فئة قوارب الأوبتمست التي تعتبر القاعدة الأولى للبحّارة الناشئين للفئات العمرية من مواليد 2009 وما فوق، وفئة قوارب إلكا 4، إضافة إلى الفئات المفتوحة وتشمل كل من فئة قوارب إلكا 6 وإلكا 7 وفئة قوارب “آر أس فنتشر” المخصصة للأشخاص ذوي الإعاقة والتي تم استحداثها وإدخالها في المنافسات لأول مرة في تاريخ الفعالية عام 2021. 

فيما استهلت الفعالية بإقامة حلقات تدريبية مكثفة لجميع البحّارة المشاركين على مدار ثلاثة أيام، بهدف إعدادهم وتجهيزهم لخوض السباقات الرئيسية التي تبدأ اليوم وتستمر لمدة أربعة أيام، حيث يتنافسون عبر 12 سباقًا لكل فئة، بحد أقصى بثلاثة سباقات يومياً.

وأعربت شيماء بنت سعيد العاصمية، أخصائية فعاليات والمسؤولة عن الحدث، عن حماسها لانطلاق السباقات، قائلة: نسعد اليوم باستقبال البحّارة والمدربين من مختلف أنحاء العالم لخوض منافسات النسخة الثالثة عشر من البطولة. وبلا شك يعتبر أسبوع المصنعة للإبحار الشراعي أحد أبرز الفعاليات التي أسستها عُمان للإبحار، ويمثل منصة مثالية لتطوير مهارات البحّارة الناشئين من خلال التنافس مع نخبة من البحّارة المحترفين، إضافة إلى تبادل الخبرات والمعارف.

 وأضافت: نسعى باستمرار إلى تطوير الحدث ليصبح محطة جذب للبحّارة المحليين والعالميين على حد سواء، كما ندعو أفراد المجتمع المحلي للانضمام إلينا وتجربة الإبحار الشراعي عبر مبادرتنا المجتمعية التي تقام طيلة فترة الحدث.

تجارب مجتمعية في الإبحار الشراعي على هامش البطولة، تنظم عُمان للإبحار مبادرة مجتمعية تهدف إلى تعريف الجمهور برياضة الإبحار الشراعي، وإتاحة الفرصة لهم لخوض تجربة الإبحار تحت إشراف مدربين محترفين. 

وتأتي هذه المبادرة لإلهام الجيل القادم من البحّارة العُمانيين وتشجيعهم على ممارسة هذه الرياضة من خلال مدارس الإبحار التابعة لعُمان للإبحار في منتجع بارسيلو المصنعة. مركز تدريب معتمد للإبحار الشراعي تُعد مدرسة المصنعة للإبحار الشراعي، التابعة لعُمان للإبحار، مركز تدريب آسيوي من الفئة (أ) وفق تصنيف الاتحاد الآسيوي للإبحار الشراعي (ASAF) للمراكز عالية الأداء.

 وجاء هذا الاعتماد تقديراً لمستوى التدريب المتقدم الذي تقدمه المدرسة، وتوافق مرافقها مع معايير الاتحاد الدولي للإبحار الشراعي. كما يعكس نجاحها في استضافة العديد من الفعاليات والأحداث الدولية البارزة. وتحظى نسخة هذا العام من الفعالية برعاية ودعم من منتجع بارسيلو المصنعة وشركة الخوض للمياه المعدنية.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*