مبيعات الفاكهة تجاوزت 5 آلاف كيلوغرام بـقيمة 10 آلاف ريال.. أكثر من 51 ألف زائر لفعالية “رمانة” في الجبل الأخضر

الجبل الأخضر – العُمانية|

 بلغ عدد زوار النسخة الثانية لفعالية “رمانة” بولاية الجبل الأخضر بمحافظة الداخلية 51 ألفا و78 زائرا مقارنة بـ 22 ألفا و482 زائرا في النسخة الأولى، وذلك خلال الفترة من 4 يوليو حتى 28 سبتمبر الجاري.

وتعد النسخة الثانية لفعالية “رمانة” ضمن مبادرات ومشاريع السياحة الزراعية التي تنظمها شركة تيبي للتنمية السياحية بالشراكة مع شركة تطوير الزراعة السياحية بولاية الجبل الأخضر؛ بهدف نشر ثقافة السياحة الزراعية الصديقة للبيئة، وتقديم تجارب فريدة جديدة لاستقطاب السياح فضلًا عن إسهامها في تعزيز القيمة المحلية المضافة ونقل المعارف والخبرات للأجيال الشابة.

وقال المهندس خالد بن حمد الأغبري رئيس فريق العمل الميداني بشركة تطوير الزراعة السياحية (جنائن): أسهمت النسخة الثانية لفعالية “رمانة” في مشاركة 45 شركة صغيرة ومتوسطة عملت في مختلف القطاعات، كما أسهمت في الترويج للمؤسسات والأسر المنتجة وتعريف الزوار بمنتجاتها.

وأضاف، أن مبيعات الفاكهة في الفعالية تجاوزت 5000 كيلوجراما بقيمة تقديرية بلغت حوالي 10 آلاف ريال عُماني، وبلغ عدد أشجار الرمان التابعة لمشروع “رمانة” خلال النسخة الثانية نحو 667 شجرة رمان ووصل إنتاجها هذا العام حوالي 8.5 طن.

وأوضح أن ارتفاع عدد زوار النسخة الثانية لفعالية “رمانة” يعود إلى تزامن إقامتها هذا العام مع فعاليات “صيف الجبل الأخضر” والذي تضمن إقامة العديد من الأنشطة الثقافية، والاجتماعية، والرياضية، والترفيهية، والتراثية ضمن خطة المحافظة لتنشيط حركة السياحة المحليّة والترويج للمقومات السياحية والتراثية والطبيعية التي تشتهر بها ولاية الجبل الأخضر والتي بدورها شهدت إقبالًا واسعًا من الزوار من داخل الولاية وخارجها.

من جانبها، قالت الأمجاد بنت هلال المعولية شريك ومؤسس بشركة “تيبي للتنمية السياحية”: إن مشروع “رمانة” قدم تجربة استثنائية للزوار وذلك من خلال مناشطه وفعالياته المختلفة والتي مكنت الزوار من الاستمتاع بتجربة مميزة بين أشجار الرمان ويقصدها الزوار في كل عام للاستمتاع بالطبيعة.

وأضافت، أن المشروع ضم مجموعة متنوعة من المطاعم والمقاهي وتم تنظيم العديد من ورش العمل والفعاليات الثقافية الموجهة للأسر والأطفال؛ وذلك بهدف غرس مفهوم الزراعة السياحية لديهم ونقل المعارف والمعلومات الزراعية، كما أن الفعالية تضمنت العديد من المناطق المخصصة لألعاب الأطفال وتخصيص ركن بمسمى (من خيرات الجبل) لبيع منتجات المؤسسات الصغيرة والمتوسطة في ولاية الجبل الأخضر.

وأكدت المعولية أن فعالية “رمانة” أسهمت في تعزيز مكانة الجبل الأخضر كوجهة سياحية وثقافية وزراعية رائدة في محافظة الداخلية، مشيرة إلى أن الولاية تزخر بمجموعة متنوعة من المقومات الطبيعية المتفردة والتي يسهم توظيفها في تعزيز تنافسية القطاع الزراعي والسياحي في ولاية الجبل الأخضر حيث كان لهذه النسخة دور بارز في تعزيز تجربة الزراعة السياحية ودعم المزارعين لتسويق منتجاتهم المختلفة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*