“الأشرعة البيضاء” تحتفل بالسياحة والسلام في جنوب الشرقية

ضمن البرنامج التنفيذي لصور عاصمة السياحة العربية 2024

صور – سالم بن حمد الساعدي| 

 افتتحت مساء الجمعة، أنشطة فعالية “الأشرعة البيضاء” التي تنظمها وزارة التراث والسياحة في مصنع السفن التقليدية (الوشار) بولاية صور بمحافظة جنوب الشرقية، احتفاءً بيوم السياحة العالمي، الذي يأتي هذا العام بعنوان ( السياحة والسلام ) والذي يصادف السابع والعشرين من سبتمبر من كل عام، وضمن البرنامج التنفيذي لصور عاصمة السياحة العربية 2024م. 

رعى افتتاح الفعالية سعادة طالب بن خميس البلوشي عضو مجلس الشورى ممثل ولاية صور. تعد “الأشرعة البيضاء” فعالية ثقافية فريدة تجمع بين التراث البحري العماني الأصيل وسحر الطبيعة الخلابة، وستشهد الفعالية إضاءة عدد كبير من السفن الشراعية التقليدية بالأضواء البيضاء، مما يخلق لوحة فنية ساحرة تعكس عمق الحضارة العمانية وتاريخها البحري العريق.

وتعد أهمية فعالية الأشرعة البيضاء، تأكيدا على أهمية السياحة في تحقيق السلام، ولتؤكد على الدور الكبير الذي تلعبه السياحة في بناء جسور التواصل بين الشعوب والثقافات المختلفة، وتعزيز قيم السلام والتعايش السلمي، وتسليط الضوء على التراث البحري العماني.

وتتميز سلطنة عُمان بشريط ساحلي طويل انطلقت منه الأشرعة العمانية البيضاء التي ترمز للحرية والسلام والتي انطلقت إلى جميع الشعوب الأخرى بكل محبة وسلام.

 وتهدف الفعالية إلى إبراز أهمية التراث البحري العماني، وتسليط الضوء على مهارات الصناع التقليديين في بناء وصيانة السفن الشراعية وكذلك تعزيز السياحة في ولاية صور بحيث تساهم الفعالية في تعزيز مكانة ولاية صور كوجهة سياحية جاذبة، وتساعد في تنشيط الحركة السياحية في الولاية.

ويعكس الاحتفال بيوم السياحة العالمي هذا العام تحت عنوان (السياحة والسلام) التأثيرات الاقتصادية والثقافية والاجتماعية للسياحة ودورها في تعزيز التفاهم المتبادل والتعاون المثمر بين المجتمعات والشعوب، وتركز المبادرات المطروحة لهذا العام على تعزيز السلام من خلال السياحة حيث تعتبر السياحة وسيلة فعّالة للتقريب بين الشعوب والثقافات، مما يسهم في تعزيز التفاهم المتبادل والتسامح، والتنمية المستدامة عبر الاستفادة من السياحة كأداة لتحقيق التنمية الاقتصادية المستدامة، وخاصة من خلال دعم الشباب وتعزيز الابتكار وريادة الأعمال في القطاع السياحي، بالإضافة إلى التعليم والتدريب من خلال تقديم فرص التعليم والتدريب للشباب في مجال السياحة، لضمان استمرارية التطور الإيجابي في هذا القطاع.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*