المتحف الوطني يشارك في منتدى سانت بطرسبورغ الدولي العاشر للثقافات المتحدة في روسيا

سانت بطرسبورغ “روسيا” – وجهات|

تشارك سلطنة عُمان ممثلة في المتحف الوطني في أعمال منتدى سانت بطرسبورغ الدولي العاشر للثقافات المتحدة المُقام حاليا في مدينة سانت بطرسبورغ في روسيا الاتحادية ويستمر حتى 14 سبتمبر الجاري.

مثّل المتحف في المنتدى سعادة/ جمال بن حسن الموسوي، الأمين العام للمتحف الوطني، بحضور سعادة السفير/ حمود بن سالم آل تويه، سفير سلطنة عُمان المعتمد لدى روسيا الاتحادية.

وقدّم سعادة الأمين العام للمتحف الوطني ورقة عمل بعنوان: ” تأهيل مسقط الداخل والخارج: إحياءً للهوية التاريخية”، تناولت جهود المتحف الوطني في إعادة تأهيل وحفظ وصون عددٍ من المتاحف والبيوت التاريخية، بهدف تقديم تجريه ثقافية تعكس الحياة السياسية والاجتماعية في مسقط، والحفاظ على الهوية الوطنية وترسيخها في ذاكرة الأجيال القادمة.

وجاءت الورقة ضمن جلسة حوارية في محور “المتاحف”، الذي ناقش أن المتحف كمختبر اجتماعي والبحث عن الهوية الوطنية، ونماذج التعاون التي تواكب تحديات العصر الحديث.

كما شارك سعادة الأمين العام للمتحف الوطني في جلسات أخرى مصاحبة للمنتدى تناولت موضوعات متعلقة بالمتاحف والتعاون الثقافي الدولي.

وجاء المنتدى هذا العام تحت عنوان ” ثقافة القرن الحادي والعشرين: السيادة أو العولمة”، يركز على مناقشة التحديات المعاصرة التي تواجه الهوية الثقافية في ظل العولمة، بالإضافة إلى مواضيع مثل الذكاء الاصطناعي في الثقافة، والتراث الثقافي في عالم متعدد الأقطاب، والتعاون الدولي في مجالات مثل المتاحف والموسيقى والمسرح والسينما.

ويُعد المنتدى منصة عالمية تجمع خبراء ومختصين في مجال الثقافة والفنون من مختلف أنحاء العالم، مما يتيح فرصًا للتعاون والتبادل الثقافي بين الدول، ويعكس حرص سلطنة عُمان

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*