الفلبين تطور السياحة الصديقة للمسلمين 

مانيلا – وجهات| 

تلتزم وزارة السياحة الفلبينية بتطوير السياحة الصديقة للمسلمين في البلاد. 

حيث أعلنت وزيرة السياحة كريستينا غارسيا فراسكو ذلك خلال جلسة استماع لجنة الاعتمادات في الكونغرس التاسع عشر بشأن الميزانية المقترحة للسنة المالية 2025 لدائرة النقل يوم الثلاثاء (20 أغسطس)، وتلقت إشادة من أعضاء مجلس النواب، لا سيما لقيادتها في تعزيز السياحة الحلال في البلاد.

وأعرب النائب محمد خالد ديمابورو من لاناو ديل نورتي عن إعجابه بالتدابير الاستباقية التي اتخذتها وزارة العمل تحت قيادة الوزير فراسكو، مؤكدا على الخطوات الهامة التي قطعها جذب المسافرين المسلمين من جميع أنحاء العالم، مشيرا إلى السياح المسلمين المحتملين من مبادرة التعاون دون الإقليمي لمنطقة نمو شرق الآسيان في بروناي دار السلام – إندونيسيا – ماليزيا – الفلبين.

وقدمت وزارة النقل في الفلبين العديد من المبادرات الرئيسية لتعزيز جاذبية البلاد كوجهة حلال وصديقة للمسلمين. من بينها المبادئ التوجيهية التي تحكم عمليات ومؤسسات الإقامة الصديقة للمسلمين والاعتراف بها، والتي تهدف إلى وضع معايير للإقامة والمطاعم والخدمات التي تلبي الاحتياجات المحددة للمسافرين المسلمين. 

 وأكد الوزيرة فراسكو أن “كل شيء يبدأ بتحسين البنية التحتية والخدمات التي تلبي الاحتياجات المحددة للمسافر الحلال والمسلم.

 وأضافت: الخبر السار هو أن القطاع الخاص قد استجاب بشكل إيجابي للغاية لهذا المسعى، حيث وقعنا مؤخرا مذكرة تفاهم مع ميجا وورلد حيث التزموا بتحويل جميع ممتلكاتهم الثلاثة عشر في جميع أنحاء البلاد لتصبح صديقة للمسلمين.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*