“سبورتس سبارك” الرياضية تواصل فعالياتها للأسبوع الثاني في مركز عُمان للمؤتمرات والمعارض 

مسقط – وجهات| 

تستمر فعاليات الحدث الرياضي “سبورتس سبارك” في أسبوعها الثاني، حتى 24 أغسطس 2024م وذلك في مركز عُمان للمؤتمرات والمعارض ضمن مجموعة متنوعة من الأنشطة والمبادرات الرياضية التي تستهدف جميع أفراد الأسرة. المخيم الصيفي والفنون القتالية ويقدم المخيم الصيفي عدد من الفعاليات والأنشطة الرياضية والمسابقات الترفيهية المتنوعة، والتي تستهدف الأطفال من عمر 6 سنوات إلى 14 سنة. ومنها الفنون القتالية.

 وقال وضاح الحارثي، من إدارة الفعاليات في مركز عُمان للمعارض والمؤتمرات ومسؤول التنظيم لبطولة الفنون القتالية – عن مشاركة الأطفال في الفنون القتالية: هناك إقبال واضح من الأطفال حيث بلغ عدد الأطفال المشاركين في البرنامج مئة طفلًا، قُسِموا على مجموعات من أربعين طفل بشكل يومي، سعيا منا لمنح الفرصة لأكبر عدد من المشاركين لتعلم هذه الفنون القتالية المختلفة. 

وأشار الحارثي إلى أن الهدف من التركيز على هذه الرياضة هو إبرازها وتعزيز وجودها في القطاع الرياضي، وذلك لما شهدته هذه الرياضة من إقبال على المستويين الإقليمي والدولي، حيث تم إدراج الفنون القتالية هذا العام في المخيم الصيفي لما لها من فوائد عدة ومنها الانضباط وضبط النفس، وطريقة التعامل والدفاع عن النفس حيث يستفيد منها الطفل في مراحل متقدمة من العمر. 

وأضاف: أن الفنون القتالية كذلك متاحة في الفترة المسائية للكبار لكل من يرغب في الحضور للمتابعة أو المشاركة، حيث إنها رياضة ديناميكية ولها عدة فوائد مثل حرق الدهون والقوة البدنية وتعزيز عدد من السلوكيات مثل ضبط النفس. 

بطولة الفنون القتالية 

وذكر وضاح الحارثي أن بطولة الفنون القتالية ستكون في 16 من أغسطس 2024م، من ضمن برامج وفعاليات “سبورتس سبارك”، وستكون البطولة بالشراكة مع شركة عُمانية متخصصة بتنظيم هذا النوع من البطولات، وتهدف هذه البطولة إلى تعزيز الاهتمام بالفنون القتالية وإظهارها للمجتمع العُماني، حيث هناك نسبة من الرياضيين العُمانيين الذين شاركوا في بطولات محلية ودولية، كما شهدنا ظهور عدد من أندية الفنون القتالية، والرياضيين العُمانيين الذين لهم إنجازات خارج سلطنة عُمان.

 وقال الحارثي: البطولة التي ستقام في 16 أغسطس، هي بطولة مصغرة، ستقام في حلبة ملاكمة أصغر، وتم تقليص عدد الجولات، وذلك بسبب زيادة عدد المشاركين في البطولة وفتح المجال للهواة للمشاركة، كما سيكون هناك حُكام من خارج سلطنة عُمان، وفريق طبي واستشاري طبي عُماني مختص في الفنون القتالية”، وأضاف في يوم 15 أغسطس ستكون هناك عددا من الإجراءات ومنها وزن المشاركين في البطولة، وتعريفهم بالقوانين وإرشادات البطولة، وما يجب الالتزام به خلال البطولة من ناحية الأمن والسلامة. 

اليوم النسائي 

وسعيا من محافظة مسقط لتوفير بيئة رياضية مخصصة للنساء، تم تخصيص أيام محددة لهن ضمن الفعاليات الرياضية، وذلك حفاظًا على خصوصيتهن وإتاحة الفرصة لهن لممارسة الأنشطة الرياضية في بيئة مناسبة.

 وقال عامر العيسري، مدير فعالية سبورتس سبارك ومدير العمليات التجارية لسابكو الرياضية: أن اليوم النسائي الأول – والذي كان في 3 أغسطس – لاقى إقبالًا من قِبل المشاركات، وبلغ فيه عدد المشاركات فيه 40 امرأة وعائلة، ونأمل أن يكون العدد أكبر في اليوم النسائي القادم. 

وأضاف العيسري، أن الفعاليات الرياضية اشتملت كذلك على حصص الأيروبيك، والدفاع عن النفس، بالإضافة إلى حصة الزومبا، واليوجا. كما سيكون يوم السبت – 17 أغسطس – كذلك يومًا مخصصا للنساء، وذلك من الساعة الثالثة مساءً وحتى الثانية عشرة بعد منتصف الليل، وللراغبات في المشاركة التسجيل عبر الموقع الإلكتروني أو رقم الواتساب، مقابل رسم قدره 5 ريالات فقط، وتشمل الفعاليات الأنشطة الرياضية المتنوعة وجلسات العلاج بالصوت وتمارين الأيروبيك وغيرها. 

الحدث الأبرز في مسقط 

تعد فعالية “سبورتس سبارك” الحدث الرياضي الأبرز في محافظة مسقط خلال الفترة الصيفية، والتي تهدف إلى الاستفادة من الرياضات الصيفية لجميع فئات المجتمع وتشجيعهم على ممارسة الرياضة، حيث تشكل بذلك ملتقى للعائلة والرياضيين، كما تهدف هذه الفعالية إلى تعزيز الصحة واللياقة البدنية من خلال تقديم مجموعة متنوعة من الأنشطة والمبادرات الرياضية. 

وتسعى محافظة مسقط من خلال تنظيمها لفعالية “سبورتس سبارك” إلى توطيد الشراكة الفعّالة في قطاع إدارة الترفيه مع الجهات المهتمة والاستفادة من خبراتهم في إدارة الفعاليات وصناعة الترفيه، بالإضافة إلى تشجيع السياحة الرياضية المحلية.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*