للترويج لسلطنة عُمان في مسابقات وأحداث وفعاليات رياضة المحركات عالميا.. شراكة جديدة بين وزارة التراث والسياحة وفريق عُمان للسباقات

عزان البوسعيدي: فخورون بشراكتنا مع المتسابق أحمد الحارثي لتعزيز الترويج السياحي لسلطنة عُمان

أحمد الحارثي: فرصة للترويج للمواقع التراثية والسياحية والثقافية في عُمان كوجهة مفضلة للسياحة

مسقط – وجهات| 

أعلنت وزارة التراث والسياحة، عن إبرامها شراكة ناجحة مع المتسابق الأول لسلطنة عُمان البطل أحمد الحارثي وفريق عمان للسباقات للترويج لسلطنة عُمان في مسابقات وأحداث وفعاليات عالم رياضة المحركات على مستوى العالم والبطولات التي يشارك فيها الحارثي وفريق عمان للسباقات هذا العام، وهي بطولة العالم للتحمل التي تتألف من 8 جولات حول العالم في مختلف القارات وبطولة تحدي جي تي الأوروبي العالمي للتحمل والتي تتألف هي الأخرى من 5 جولات على المستوى الأوروبي في دول مثل فرنسا وألمانيا وبلجيكا وإيطاليا.

ويمثل الحارثي وفريق عمان للسباقات سلطنة عمان في معظم قارات العالم رافعين علم سلطنة عمان عاليا خفاقا بين الدول المنافسة ويحملون راية التحدي في كل المحافل بالإضافة لقيام الفريق بإبراز كل المعالم السياحية لسلطنة عمان في الخارج من خلال حملاته الدعائية في السباقات والأنشطة الأخرى المتعلقة بها.

هوية تسويقية 

وتهدف وزارة التراث والسياحة عبر الهوية التسويقية “اكتشف عُمان” إلى جعل سلطنة عُمان واحدة من أفضل مقاصد السياح الباحثين عن الراحة والاستجمام والتاريخ والثقافة العريقة والأصالة، لذا فإن “اكتشف عمان” عملت خلال السنوات الماضية على تعزيز تواجد سلطنة عُمان على خارطة السياحة العالمية عبر برامجها الثقافية والتراثية والسياحية المختلفة من خلال إبراز ما تتميز به عمان من مقومات سياحية وتاريخ عريق.

والشراكة الجديدة سوف تسهم في تعزيز التواجد الرسمي لسلطنة عمان كوجهة سياحية في خارطة العالم من خلال التواجد الإعلامي الكبير في معظم السباقات بالإضافة إلى نقل بعض السباقات عبر قنوات التواصل الاجتماعي.

ومع انضمام وزارة التراث والسياحة تحت هوية “اكتشف عمان” إلى الشركاء والرعاة كوزارة الثقافة والرياضة والشباب ومجموعة أوكيو وعمانتل وبي ام دبليو عمان فإن هذه الإضافة سوف تشكل عنصرًامهمًا لتعزيز مكانة سلطنة عمان على خارطة السياحة العالمية.

الرياضة والسياحة 

وحول هذه الشراكة التي من شأنها العمل على تعزيز التعاون بين عمان للسباقات والمتسابق أحمد الحارثي مع “اكتشف عمان” للترويج لكافة الأنشطة السياحية لسلطنة عمان بالخارج، قال سعادة عزان بن قاسم البوسعيدي وكيل وزارة التراث والسياحة للسياحة:  فخورون بشراكتنا مع المتسابق البطل أحمد الحارثي وعمان للسباقات لتعزيز الترويج السياحي لسلطنة عُمان في أفضل الفعاليات الرياضية بعالم المحركات على مستوى العالم. 

ويعتبر المتسابق أحمد الحارثي سفيرا لسلطنة عمان منذ ما يقارب 15 سنة من خلال احترافه رياضة المحركات على المستوى العالمي. كما أن هذه الشراكة سوف تعزز من تواجد سلطنة عُمان في العالم وخاصة في الدول التي تستضيف البطولات التي يشارك فيها المتسابق أحمد الحارثي ونحن على يقين بأن العديد من السياح الباحثين عن الراحة والمغامرة وغيرها من الفعاليات سوف يأتون إلى سلطنة عمان للحصول على تجربة مثيرة للسياحة المتنوعة من خلال الأنشطة التراثية والثقافية وكرم الضيافة العمانية التي يشاد بها على مستوى العالم.

الترويج عبر الرياضة 

من جانبه، أعرب البطل أحمد الحارثي عن سعادته وفخره بهذه الشراكة المميزة مع وزارة التراث والسياحة، مؤكداً أنها تمثل فرصة للترويج لسلطنة عمان على مستوى العالم من خلال الأنشطة التي أشارك بها وسلسلة السباقات العالمية في الحلبات العريقة في فرنسا وألمانيا والبرازيل أمريكا واليابان وغيرها.

وقال الحارثي: وجودي حاليا في بطولتين مختلفتين وبفريقين قويين ومعي متسابقين عالميين مثل بطل العالم الإيطالي فالنتينو روسي، يعتبر فرصة للترويج للمواقع التراثية والسياحية والثقافية التي تزخر بها سلطنة عمان مما يسهم بتعريف العالم بها كوجهة مفضلة للسياحة عبر مدار العام.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*