تتوقع جذب 60 مليون سائح بحلول عام 2040.. موسكو وجهة سياحية جاذبة للسياح من دول الخليج 

موسكو – وجهات| 

أصبحت العاصمة الروسية موسكو، وجهة مفضلة للسياح من دول الخليج على وجه الخصوص.

 وقال يفغيني كوزلوف، النائب الأول لرئيس مكتب العمدة وحكومة موسكو، رئيس لجنة السياحة في مدينة موسكو: سجلت المدينة نموا ملحوظا في جذب السياح من منطقة دول مجلس التعاون الخليجي، حسب صحيفة جلف توداي.

وأوضح كوزلوف: نظم فريق لجنة السياحة في مدينة موسكو أنشطة مختلفة في العديد من البلدان العربية في الماضي القريب. نحن نخطط للعروض الترويجية وغيرها من الأنشطة المتعلقة بالسياحة في مختلف دول مجلس التعاون الخليجي لعرض جمال المدينة ومناطق الجذب السياحي للمسافرين الخليجيين.

وقال: نحن على اتصال وثيق مع مختلف مجالس السياحة ومنظمي الرحلات السياحية وشركات الطيران في المنطقة للترويج للسياحة في موسكو.

واضاف: تشارك العاصمة الروسية في المعارض الرئيسية في جميع أنحاء العالم.

وأصبحت موسكو وجهة جديدة للمسافرين في دول مجلس التعاون الخليجي بسبب ثقافة المدينة المتنوعة، والمباني التاريخية في المدينة والطقس اللطيف ومجموعة واسعة من المأكولات هي نقطة جذب كبيرة للسياح. 

تقدم الفنادق الرئيسية من فئة الخمس نجوم في المدينة الطعام الحلال وغرف الصلاة. وأضاف كوزلوف: “تقترح جميع الفنادق الكبيرة أيضا أطباقا عربية لعملائها”.

واختتم كوزلوف حديثه قائلا: “تتخذ حكومة المدينة الكثير من المبادرات لتحسين البنية التحتية، وفتح متاحف وحدائق جديدة لجعل الوجهة السياحية الأولى في العالم”. 

من جانبه، قال بولات نورموخانوف، نائب رئيس لجنة السياحة في مدينة موسكو: يشهد قطاع السياحة الروسي تحولا إيجابيا للغاية حيث تستقبل البلاد عددا كبيرا من السياح من آسيا والشرق الأوسط والجنوب العالمي.

وأضاف: أسواقنا ذات الأولوية في دول مجلس التعاون الخليجي هي الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية وقطر. حاليا، تشهد جميع الفنادق الرئيسية في المدينة معدل إشغال بنسبة 85٪ وغالبية الضيوف من المنطقة العربية. نرى إمكانات كبيرة للتعاون السياحي بين بلداننا.

 وقال نورموخانوف: نحن نعمل عن كثب مع منظمي الرحلات السياحية المحليين والأجانب والشركات الروسية لزيادة تدفق السياح. نواصل العمل على تنظيم البعثات التجارية في الخارج لتعزيز صناعتنا السياحية. لدينا خطط لتنظيم عروض ترويجية في عمان وأبو ظبي هذا الخريف.

وأوضح: بحلول عام 2030، نتوقع أن يرتفع العدد الإجمالي للسياح إلى موسكو من 25 مليون إلى 50 مليون. ستحتاج المدينة إلى 25000 غرفة فندقية أخرى لتلبية الطلب المتزايد. نحن نشجع الشركات على الاستثمار في البنية التحتية للفنادق لدينا حيث يوفر قطاع الضيافة إمكانات نمو ضخمة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*