للترويج عن عُمان كوجهة سياحية على مدار العام.. “التراث والسياحة” تطلق حملة ترويجية في السوق البريطاني 

مسقط – لندن – يوسف بن أحمد البلوشي| 

أطلقت وزارة التراث والسياحة حملة ترويجية في العاصمة البريطانية لندن، تهدف للترويج عن سلطنة عُمان كوجهة سياحية على مدار العام للسائح البريطاني، وتستمر الحملة حتى شهر أغسطس 2024.

وتأتي الحملة في إطار جهود الوزارة الترويجية لاستقطاب الحركة السياحية من السوق البريطاني.

وتركز الحملة من خلال مصدقات إعلانية على مدى الكثافة العددية لمواقع التردد من قبل الشعب البريطاني والزوار مثل محطات القطارات ومركبات النقل العام سواء سيارات الأجرة أو الباصات العامة. 

ويعد السوق البريطاني من أكثر الأسواق السياحية المصدرة للسياح إلى سلطنة عمان بجانب السوق الالماني والفرنسي والإيطالي.

وحسب موقع وارينجنتون وورلد وايد الإلكتروني البريطاني فإن عدد السياح الأوروبيين الزائرين لسلطنة عمان تضاعف ستة أضعاف بعد رفع القيود المتعلقة بكوفيد 19.

وقال بأنه بعد رفع القيود المفروضة على السفر، شهدت سلطنة عمان زيادة في عدد الزوار من جميع أنحاء العالم، ويتضح ذلك من خلال الارتفاع الكبير في عدد الزوار من البلدان الأخرى المقيمين في فنادق السلطنة.

وأوضح بأنه مقارنة بشهر يناير من العام الماضي، فإن عدد الزوار الأوروبيين، بما في ذلك السياح البريطانيون تزايد في سلطنة عمان، بنسبة قدرها 641.5٪.

وفقا للبيانات المتاحة من المركز للإحصاء والمعلومات في نهاية يناير 2022 ، كان هناك 26،571 زائرا أوروبيا ، مقارنة بـ3،844 في يناير 2021.

وتخطط  الوزارة حسب إستراتيجية السياحة لعام 2040 لتطوير سلسلة من التجارب السياحية الفريدة في جميع أنحاء السلطنة، والتي تعكس التاريخ والتقاليد الثقافية الغنية للبلاد.

وتبرز سلطنة عُمان كوجهة سياحية عالمية رائدة ومتنوعة سواء لسياحة الاستجمام والترفيه أو المغامرات وكذلك لسياحة المؤتمرات والمعارض.

تسعى سلطنة عُمان إلى زيادة مساهمة القطاع السياحي في الناتج المحلي الإجمالي بنسبة ما بين 7 إلى 10% بحلول عام 2025.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*