يضم مجموعة من القطع الأثرية النادرة معرض المكتشفات الأثرية بمحافظة الداخلية يستعرض نوادر المقتنيات القديمة

نزوى – وجهات – العُمانية|

 يعد المعرض الدائم للمكتشفات الأثرية في محافظة الداخلية فرصة للزائرين للتعرّف على مجموعة كبيرة من المكتشفات الأثرية ونوادر المقتنيات القديمة، بهدف التوعية بأهمية المتاحف ودورها في حفظ وصون التاريخ المادي. 

يقول علي بن سعيد العدوي مدير إدارة التراث والسياحة بالمحافظة: يعد هذا المعرض فرصة مهمة لاكتشاف ما تزخر به محافظة الداخلية وإن احتفالية اليوم العالمي للمتاحف هذا العام التي جاءت تحت شعار “متاحف من أجل التعليم والبحث العلمي” تلقي الضوء على أهمية المتاحف باعتبارها وسيلة مهمة للتبادل الثقافي.

من جانبه، أوضح سعيد بن سالم الجديدي رئيس قسم الآثار والمتاحف بإدارة التراث والسياحة بمحافظة الداخلية، أن المعرض الدائم للمكتشفات يضم مجموعة من القطع الأثرية النادرة تتضمن فخاريات وقطعا حديدية تم اكتشافها في مختلف محافظات سلطنة عُمان، إضافة إلى مشاركة عددٍ من أصحاب المتاحف الخاصة وهي: متحف نزوى، ومتحف بوابة الماضي بولاية نزوى، ومتحف النقود بولاية الحمراء، ومتحف بيت الشرف بولاية الجبل الأخضر.

وقد قام سعادة الشيخ صالح بن ذياب الربيعي والي نزوى بافتتاح المعرض وتكريم الجهات الداعمة للمعارض الأثرية وأصحاب المتاحف الخاصة المرخّصة بالمحافظة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*