وزير التراث والسياحة يزور عدد من المواقع السياحية والتاريخية في محافظة ظفار

صلالة – وجهات| 

قام وزير التراث والسياحة، سالم بن محمد المحروقي، اليوم بزيارة عدد من المواقع التراثية والسياحية والمعالم التاريخية بمحافظة ظفار. ‏

حيث قام المحروقي يرافقه عدد من المختصين بمتابعة برامج العمل والتنفيذ والتطوير في موقع البليد الأثري والواجهة البحرية بمنطقة ⁧‫الحافة‬⁩ وحصن ⁧‫مرباط‬⁩ والسوق القديم المجاور للحصن وموقع دربات وعدد من المنشآت الجاري تنفيذها.

وتأتي زيارة وزير التراث والسياحة الميدانية للوقوف على سير العمل وبحث خطط الإعداد لموسم خريف ظفار 2024، وتوجيه جهود الوزارة في تعزيز وتطوير أوجه التكامل في محافظة ظفار.

فقد زار وزير التراث والسياحة لمتحف أرض اللبان بمحافظة ظفار لمتابعة خطط تطوير وتحديث العرض المتحفي للمتحف ومواصلة برنامج الترميم والمسوحات الأثرية في موقع البليد الأثري. كما قام المحروقي بزيارة لبرج العسكر بولاية طاقة بمحافظة ظفار.

وزار وزير التراث والسياحة منتجع ⁧‫هوانا صلالة‬⁩ حيث تفقد المنشآت الفندقية بما فيها الفندق الجديد الذي افتتح مؤخرا، وقام بجولة في أرجاء المنتجع، وتم عرض عدد من المشروعات التطويرية للموقع، بالإضافة إلى استعراض مراحل البناء والتطوير لمنتجع جزيرة السودة قيد الإنشاء.

وكان المحروقي قد التقى مع عدد من الشركات العالمية ومديري المنتجعات والفنادق وشركات الطيران والمختصين في مطارات عمان في محافظة ظفار للحوار حول سبل رفع كفاءة الترويج لمحافظة ظفار كوجهة سياحية طوال العام، ولاستقطاب المزيد من أسواق السفر العالمية وفتح خطوط طيران مباشرة إلى مطار صلالة بالتعاون مع الشركاء في القطاع.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*