بلدية مسقط تطرح مزايدات لتطويره منذ 2012.. مشروع “هوية نجم” في قريات مكانك سر منذ سنوات..!  

مسقط – وجهات|

يعد منتزه هوية نجم بولاية قريات بمحافظة مسقط، عبارة عن حفرة عميقة مملوءة بالمياه، ويحكي أهل المنطقة بأن قصة الحفرة العميقة تعود إلى أكثر من عشرات السنين، حيث يحكى أن نيزكاً وقع على هذه البقعة من الأرض وتسبب بحفرة عميقة جداً، شكلت بحيرة صغيرة.

ويقع منتزه هوية نجم في شمال شرق ساحل سلطنة عمان، من ولاية قريات، بمحافظة مسقط، وهي منطقة قد لا تتوفر فيها مرافق الخدمات التي يحتاج المرتادون إليها من داخل السلطنة أو خارجها خلال زيارة المكان.

ومؤخرا، استعرض المجلس البلدي لمحافظة مسقط وتحديدا خلال اجتماعه في 23 يناير 2024، مشروع “هوية نجم” بولاية قريات، ليكون من المشاريع الترفيهية بالمحافظة، بجانب مشروع رمال بوشر، وقد اعتمدت المشروعات على مكونات طبيعية بطابع حديث تتوفر بها مرافق ذات جودة عالية وبنية مستدامة.

ويوم الثلاثاء 20 سبتمبر 2022م أصدرت بلدية مسقط إعلانًا عن طرح مزايدتين عامتين لاستثمار “هوية نجم” سياحيا، تتعلق الأولى بإنشاء وتشغيل مخيمات فاخرة بالموقع، أما الثانية فتختص بإقامة أنشطة متميزة بالموقع، داعيةً الشركات إلى تقديم عطاءاتها للمزايدتين في موعد أقصاه 26 ديسمبر 2022م.

كما أعلنت بلدية مسقط في أكتوبر 2012 طرح الموقع للاستثمار ليتضمن حسب التصاميم الأولية متنزها عاما إضافة إلى منتجع سياحي يضم بين جنباته عددا من المرافق الفندقية كالمطاعم والمقاهي بالإضافة إلى 67 غرفة و 20 جناحا فاخرا للسكن والاستجمام.

وتضمنت التصاميم سلسلة من الواحات الدائرية تتكون من حدائق صغيرة على شكل نجوم متناثرة وافرة الظلال إضافة إلى الأشجار والنباتات الأخرى، بالإضافة إلى جسور معلقة تسمح بالوصول إلى المياه لممارسة السباحة وغيرها من الأنشطة الترفيهية والرياضية.

ويزيد عمق الحفرة عن حوالي 10 أمتار، حيث يوجد في قاعها مياه مالحة جداً، يأتي مصدرها من البحر الذي لا يبعد عنها سوى ثلاثة كيلومترات تقريباً.

ويشهد المنتزه حركة سياحية نشطة، حيث يصطحب الزوار عائلاتهم من مختلف المحافظات، بهدف التنزه والتخييم ليوم أو يومين، على الشاطئ القريب من المنتزه.

ويشعر الزائر أثناء تجوله داخل المنتزه، الذي يستغرق نحو أكثر من نصف ساعة سيراً على الأقدام، بالراحة التي تُثلج الصدر، وبشيء من الهدوء والسكينة، بسبب بعده عن الأحياء المكتظة بالسكان.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*